تعرف علي اسباب تناول القطط العشب ؟؟؟

الصفحة الرئيسية

لماذ تتناول القطط العشب ؟ سنوضح لكم في موقع "حقيبة الحيوانات" اسباب اكل القطط للعشب وسنوضح كل شئ عن هذا الموضوع في هذا المقال.

هناك قطط كثيرة تأكل العشب, وتأكل ايضا الخضراوات سواء من الحدائق او من العشب التي تزرعه في شرفة منزلك, او من خلال سفرة الطعام كمثال, ويبقي السؤال لماذا تتناول القطط العشب.

لماذ تتناول القطط العشب

حسب كلام اطباء بيطريين ان العشب ليس مضر للقطط اطلاقا, بالعكس قد يكون مفيد للقطط في بعض المرات وان لاحظت ان قطتك تتقيأ بعد اكلها العشب فهذا امر لا يدعو للقلق نهائيا.

قد يهمك :
قطتي لا تأكل وتوقفت عن تناول الطعام .. تعرف علي الحل ؟؟

العشب مفيد للقطط 

من خلال التقيؤ الذي ذكرناه في الأعلى ينظف العشب القناة الهضمية لدي القطة, بالإضافة ان التقيؤ شيء مفيد جدا للقطة, وسبب التقيؤ ان القطة لا تستطيع هضم العشب او المواد النباتية بشكل عام.

وبالفعل الاعشاب والمواد النباتية تساعد علي تنظيف معدة القطة والجهاز الهضمي من خلال التقيؤ, وذلك لأنه من حين لأخر تأكل القطة حشرات وعصافير واشياء مختلفة لذلك التقيؤ مفيد لها لتنظيف كل هذا.

بالإضافة لكل هذه الفوائد المختلفة, عصير الاعشاب والمواد النباتية بالنسبة للقطط شيء مفيد جدا, حيث ان هذا العصير يحتوي علي فيتامينات مفيدة جدا للقطة.

الفيتامينات والاحماض الموجودة في عصير العشب او المواد النباتية تساعد القطة في كل شيء ومفيد لها جدا حيث ان هذه الاحماض والفيتامينات تقوي جسم القطة والوظائف الخاصة به.

في بعض الاحيان يكون هناك عسر الهضم لدي القطة وتكون الاعشاب في هذا الوقت مهمة جدا حيث انها تعمل كملين للقطط وتساعد في حل هذه المشكلة.

في العادة تقوم القطة من وقت لأخر بتقيؤ كرات الشعر التي تكون في معدتها, ولكن في بعض الاحيان لا تستطيع تقيؤ هذه الكرات وهنا يأتي دور العشب ويساعدها علي ذلك ويتم اخراج كرات العشر مع البراز عن طريق الجهاز الهضمي.

وبسبب كل هذا تحب القطط جدا الاعشاب المواد النباتية وتعرف قيمتها والفوائد الخاصة بها.

شاهد ايضا :
مخاطر اكل القطط للسمك .. تعرف علي هذة المخاطر !!

الخلاصة

دائما هناك جانب سلبي في الموضوع, لذلك يجب التأكد قبل تناول القطة من الاعشاب انها غير سامة وغير وموجود بها مبيدات حشرية اطلاقا وذلك لأنها ستضر قطتك وقد تصل الي الوفاة.

هذا هو الجانب السلبي في الموضوع ويجب توخي الحذر, ولكن العشب مفيد جدا للقطط والافادة من العشب كبيرة بشكل كبير, يمكنك تخصيص مساحة صغيرة في منزلك وزرع بعض العشب او المواد النباتية للقطة الخاصة بك وذلك لأنه مفيد جدا وايضا سيكون تنويع جيد في النظام الغذائي مع مراعاة السلبية التي ذكرناها. 
google-playkhamsatmostaqltradent