كيف تساعد قطط الشارع الموجودة بجوارك !!

الصفحة الرئيسية

هناك الكثير جدا من القطط المشردة في الشوارع, ولكن اذا كنت تريد مساعدتهم كيف يكون ذلك ؟ سنشرح لك هنا في موقع "حقيبة الحيوانات" طريقة مساعدة القطط المشردة التي تكون في الشوارع.

هناك الكثير من الاشخاص يشعرون بالشفقة تجاه القطط الموجودة بالشارع وبالأخص الاشخاص الذي لديهم قطط بالمنزل, لذلك يبحثون عن طرق لمساعدة هذه القطط المشردة في الشارع.

وقطط الشارع هذه تكون اكثر عرضة للأمراض والحوادث والمخاطر واشياء كثيرة اخري وايضا يفتقدون الي الرعاية الصحيحة والاهتمام والامان ايضا.

ولكن قبل البدء يجب ان نعرف ان هناك فرق بين القطط المشردة, مثلا هناك قطط تم تربيتها في منزل وكان لديها مربي ومنزل ولكن الان لم يعد لديها اي شيء بسبب تخلي صاحبها عنها او هربها من المنزل او اسباب اخري.

كيف يمكنك مساعدة قطط الشارع 

النصيحة الاولي 

اذا كنت فعلا تريد ان تساعد قطط الشارع عليك بتوفير ماء لهم, حيث انه في فصل الصيف الحرارة تكون صعبة جدا علي القطط وعليك وضع اناء الماء في اماكن مناسبة بعيدا عن الشمس.

تبخر الماء في فصل الصيف يكون بنسبة كبيرة جدا وسريعة لذلك عليك بوضع الاناء لهم بعيدا عن اشعة الشمس لتكون منعشة طول اليوم وايضا اختر اناء عميق وذلك لأنه يساعد في عدم تخبر الماء.

النصيحة الثانية

في الخطوة السابقة قدمنا لهم الماء, في هذه الخطوة عليك تقديم الطعام لقطط الشارع وذلك لأجل انقاذهم من الجوع الشديد الذي يتعرضون له دائما.

عليك مثلا ان تقوم بتوفير الطعام بكميات ليست كثيرة ولكن ضعها في اماكن متفرقة, وذلك لمساعدة اكبر قدر من القطط علي مقاومة الجوع الذي من الممكن ان يسبب لهم سوء تغذية وامراض كثيرة.

عليك ايضا بتنظيف جيد جدا للإناء الذي تقوم فيه بوضع الطعام للقطط, يمكنك تقديم لهم اطعمة مثل قطع صغيرة من الدجاج الخالية من العظم, وايضا التونة المعلبة والاطعمة المعلبة الجافة للقطط ويمكنك ايضا تقديم لهم زيت التونة. 

ويكون مفيد جدا لو قمت بعمل نظام غذائي وصحي لهذه القطط حيث انه يساعدها علي الحفاظ علي صحتها والتخلص من الامراض, ويفضل استشارة الطبيب البيطري.

النصيحة الثالثة

عليك بتوفير مكان جيد للقطط وان يكون هذا المكان بارد وبعيد عن اشعة الشمس, حيث ان هذا عامل من العوامل التي تؤثر علي صحة القطة وايضا حياتها بشكل عام.

ستشعر القطة بالراحة وسيكون مزاجها العام رائع بمجرد ابعاد اشعة الشمس عنها وذلك لان اشعة الشمس في الصيف تكون صعبة جدا علينا نحن كبشر فما بالك بالقطط.

يمكنك رعايتهم بشكل جيد بتوفير الماء والطعام بالإضافة الي تغطية مكان جيد لإبعاد اشعة الشمس عنهم وجمعهم كلهم في هذا المكان للحافظ عليهم.

النصيحة الرابعة

عليك من حين لأخر اجراء فحوصات طبية للقطط وذلك للاطمئنان علي صحتهم, حيث انه يجب عليك الاهتمام بالقطط المشردة من الناحية الطبية ايضا.

ومن شأن هذه الفحوصات الطبية معرفة الامراض وحمايتهم ومعالجة هذه الامراض بشكل مبكر وفوري, بالإضافة ان الفحص الطبي اللازم والادوية وهذه الاشياء تكون بمثابة جدار حامي للقطط من امراض الصيف والتي تكون منتشرة بشكل كبير.

وهناك جمعيات ومنظمات خيرية تكون وظيفتها الاهتمام بالقطط المشردة في الشارع دون اي مقابل, يمكنك البحث عنها اذا كنت غير قادر علي تحمل تكاليف الرعاية الطبية للقطط.

النصيحة الخامسة

الحرارة العالية جدا في الصيف يمكن ان تقتل القطط, حيث ان ضربة الشمس التي ممكن ان تتعرض لها القطط المشردة في الشارع قد تؤدي الي الوفاة.

لذلك يجب عليك توفير اماكن مظللة او تكون بعيدة عن اشعة الشمس للقطة, وان لا تترك القطة تلعب او تتناول الطعام او تشرب الماء في الشمس وبالأخص في فصل الصيف وفي اوقات الحرارة العالية جدا.
google-playkhamsatmostaqltradent