-->
U3F1ZWV6ZTEyNzU1NDUzNzcyX0FjdGl2YXRpb24xNDQ1MDE2OTUwNjk=
random
أخبار ساخنة

مخاطر اكل القطط للسمك .. تعرف علي هذة المخاطر !!


هناك بعض الانواع من الاسماك قد تؤدي الي مخاطر علي القطط حيث انها من الممكن ان تتسبب في مضاعفات للقطط علي المدى البعيد, وايضا بعض انواع الاسماك تسبب الحساسية, نحن في موقع "حقيبة الحيوانات" سنشرح لكم كل هذا.

القط الصحراوي القديم كان لا يتناول الاسماك, والقطط البرية الافريقية الذي يعتقد انها هي القطط المنزلية الموجودة حاليا كانت ايضا لا تتناول الاسماك, فلماذا القطط تحب الاسماك !

سنوضح لكم في هذا المقال عن تناول القطط للأسماك وايضا اهمية طعام القطط وتنويع هذا الطعام وذلك لتغذية افضل للقط, حيث ان تناول القطة للأطعمة المفيدة والطعام العالي الجودة يحصن القطة ضد الامراض.

حيث ان هناك قطط مثل القطط الكبيرة في العمر والذي يكون عندها امراض مثل الضعف العام وامراض الكلي وامراض الكلب, تحتاج الي طعام عالي الجودة ومفيد.

شاهد ايضا :
تعرف علي مرض الكبد الدهني عند القطط - HEPATIC LIPIDOSIS

هل يمكن للقطط تناول كل شئ

بشكل عام يمكن للقط تناول اي نوع من الاطعمة, اذا قدمت طعام جديد للقطة ستتناوله في البداية بشكل جيد ولكن بعد اسبوعين من تناول نفس الطعام ستلاحظ انها لم تعد ترغب بتناول هذا الطعام.

حيث انه اذا قدمت لها طعام اخر جديد ستلاحظ انها ستبدأ تأكل من جديد, فهي تشبهنا كبشر حيث اننا لا نستطيع تناول نفس الاكل لمدة طويلة.

اذا قدمت الاسماك للقط الخاص بك لفترة طويلة سترفض القطة مع مرور الوقت تناول السمك وستفقد شهيتها للسمك, لذلك ضروري جدا التنويع في النظام الغذائي وطعام القطة.

مخاطر تناول القطط للاسماك

في معظم الوقت لا يكون السمك طعام جيد للقطط فهناك احتمالية اصابة القط بنقص الثيامين او ما يسمي "فيتامين B1" ويرجي العلم اننا هنا نتحدث عن السمك الني, وليس السمك المعلب الذي يكون جاهز.

حيث ان نقص الثيامين يسبب نوبات مرضية للقطة وايضا فقدان شهيتها بالإضافة انه يسبب موت القطة في بعض الحالات.

يمكن اضافة وتقسيم الثيامين على طعام القطط وذلك بعد الفحص الجيد لنضمن وجود الثيامين في طعام القطط بكمية كافية ومناسبة.

ويجب ان نعلم ان علب التونة والاسماك المعلبة التي تم صنعها للبشر بشكل مخصوص لا يوجد بها الثيامين الذي يفيد القطط, نحن نتحدث عن علب التونة والاسماك المعلبة التي صنعت للبشر بكل انواعها.

يمكن تقديم القليل من سمك التونة المعلبة في النظام الغذائي الخاص بالقطة, وتكون كمية قليلة وذلك للحفاظ علي عدم نقص الثيامين, لذلك اذا كنت تريد تقديم الاسماك لقطتك يكون بشكل قليل جدا, ليكن مثلا مرة كل اسبوعين او كل اسبوع وبكميات قليلة. 

قد يهمك :
قطتي لا تأكل وتوقفت عن تناول الطعام .. تعرف علي الحل ؟؟

حساسية للقطط بسبب السمك

من الممكن فعلا ان يكون السمك سبب في حساسية غذائية للقطط.

في دراسة ذكرت ان الاسماك تأتي في المركز الثالث بعد الالبان ولحوم البقر من الاسباب الي تسبب حساسية القطط.

وهل ذلك يعني اننا نتوقف عن تقديم الاسماك ومنتجات الالبان ولحوم البقر للقطط ! لا طبعا هذه اطعمة مهمة بالنسبة للقطط البالغة في الطعام الغذائي الخاص بهم ولكن يجب مراعاة تقديمها بشكل متنوع وغير مفرط.

وبدام ان القطة لا يوجد عندها حساسية الاسماك التي تحدثنا عنها من قبل, يمكن وضع الاسماك بكميات معتدلة وغير مفرطة في النظام الغذائي الخاص بالقطة مع الاطعمة الأخرى المختلفة.

وبالنسبة للكميات المعتدلة من الاسماك التي يمكنك تقديمها للقط الخاص بك, هنا يفضل استشارة الطبيب البيطري, حيث ان الطبيب يحدد هذا بعد معرفة عدة عوامل مثل عمر القطة ووزنها والحجم الخاص بها وعوامل اخري.

حيث ان استشارة الطبيب تجعل القطة تتناول الاسماك بشكل معتدل وبدون خوف من تأثرها بشكل سلبي, حيث ان السمك بشكل عام في الاساس من الاطعمة التي يوجد بها معادن وفيتامينات بالإضافة لبروتينات مفيدة. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة