قطتي لا تأكل وتوقفت عن تناول الطعام .. تعرف علي الحل ؟؟


قطتي لا تأكل, سنقدم لكم في موقع "حقيبة الحيوانات", كل شئ عن مشكلة عدم تناول القطة للطعام حيث انة في بعض الاوقات تتوقف القطة عن الاكل بدون سبب او هناك اسباب لا نعرفها لذلك سنشرح لك في هذا المقال طريقة عودة قطتك لتناول الطعام.

اذا كانت قطتك ترفض تناول الطعام لابد معالجة الحالة بشكل سريع وفوري لتجنب حدوث اي مضاعفات لها, حيث ان توقفها عن تناول الطعام يكون بسبب مرض او ضعف او انها في حالة غير جيدة.

تابع معنا في هذا المقال بعض الطرق الصحيحة والطبيعية لتساعد قطتك في تناول الطعام مرة اخري.

قطتي لا تأكل

التجربة الاولي :

تختلف اسباب توقف القط عن تناول الطعام من قط لأخر ولعلاج هذه المشكلة لا بد من معرفة السبب الرئيسي الذي جعلها تتوقف عن الطعام.

اذا حدث تغيير جديد في المكان الذي تعيش فيه القطة قد يكون هذا هو السبب, هناك قطط تكره التغيير في المكان الذي تعيش فيه مثل ان هناك اشخاص جديدة في المنزل او حيوانات اليفة جديدة او تغيير مكان طبق الطعام او تغيير النظام الغذائي وغيرة من الاشياء.

ان كان هناك تغيير بالفعل في المنزل او المكان الذي تعيش في القطة لابد من رجوع كل شيء لمكانة الطبيعي وستلاحظ رجوع القطة لتناول الطعام بشكل طبيعي.

ولكن اذا لم تعود القطة لتناول الطعام بشكل طبيعي مرة اخرى ولاحظت عليها اعرض غير طبيعية, عليك بالتوجه الي الطبيب البيطري لعمل فحص طبي.

شاهد ايضا :
تعرف علي مرض الكبد الدهني عند القطط - HEPATIC LIPIDOSIS

حيث ان هناك بعض الامراض تكون سبب في توقف القطة عن الاكل بالإضافة الي اصابتها بالضعف وامراض اخري.

رغم اننا ذكرنا بالأعلى ان هناك بعض القطط تكره التغيير, ولكن يمكننا اغرائها لتجرب شيء جديد ويكون رائع ولا يقاوم بالنسبة للقطة.

عليك بإحضار طبق صغير وتقوم بشراء بعض الاطعمة المعلبة من التي تحبها القطط بأطعمة مختلفة, وتقوم بوضع بعض من هذه الاطعمة في هذا الطبق مع تدفئته بشكل بسيط.

اذا كانت القطة غير مهتمة بالخطوة السابقة بعد جلب الاطعمة المعلبة وتحضيرها لها, عليك بوضع مرق الدجاج او قليلا من زيت السمك او البيض او العصير الخاص بالتونة علي طبق الاكل الخاص بها.

التجربة الثانية :

حاول ان تقوم بإطعام القطة بيدك بعد ان تضعها في مكان هادئ ومريح في المنزل لتشعر القطة ان كل شيء بخير,

جرب ان تقوم بوضع القليل من الطعام علي اصبعك وقرب الطعام من فمها بشكل مباشر الي ان يتلامس الطعام مع فمها.

اذا كانت قطتك بدأت تتناول الطعام بالتدريج او ابدت تقبلها للخطوبة السابقة جرب ان تطعمها في فمها عن طريق حقنة يوجد فيها اطعمة مختلفة للقطة, ولكن عليك الحذر من استخدام هذه الطريقة بشكل عنيف حيث ان ذلك سيكون له اضرار.

قد يهمك :
اليك نصائج هامة اذا كانت قطتك لا تشرب الماء

الخلاصة

يمكن ان يصف لك الطبيب البيطري طريقة فعالة او دواء فعال لهذه الحالة اذا لم تنجح اي تجرب من التجارب السابقة.

هناك بعض المربيين يرفضون حل استخدام انبوب التغذية, ولكن اذا نصحك الطبيب بها لابد من استخدامها خصوصا اذا كانت التجارب الأخرى لم تنجح. 

انبوب التغذية يمكنك ان تضع فيه كل شيء مثل دواء القطة والماء الخاص بها وايضا الاطعمة وكل شيء تحتاجه القطة.

هناك حل اخر واخير اذا كانت قطتك يوجد لديها قيء او اسهال مع رفضها لتناول الطعام, ان تقوم بإعطاء القطة بعض التحاليل من خلال الوريد.

كلما زادت فترة عدم تناول قطتك الطعام تزداد حالتها للأسوء, لذلك عليك الذهاب الي الطبيب البيطري بشكل سريع وفوري لسرعة معالجة المشكلة في بدايتها, ولا تغلط مثل الكثير من اصحاب القطط الذين لا يذهبون الي الطبيب بشكل سريع.
google-playkhamsatmostaqltradent