اليك نصائج هامة اذا كانت قطتك لا تشرب الماء


قطتي لا تشرب الماء, اذا كانت قطتك لا تشرب الماء هذا يعني خطر كبير جدا علي حياتها وذلك لان الماء شئ اساسي جدا في حياتنا, اذا كانت قطتك لا تشرب الماء سنوضح اليك بعض النصائج من موقع "حقيبة الحيوانات".


ولكن لتكون كل الامور تمام عليك توضيح الامر هل القطة لا تشرب وتاكل ؟ ولا لا تاكل ايضا ؟ اذا كانت لا تاكل ولا تشرب عليك بعرضها علي دكتور بطري علي الفور وبشكل سريع لا احد يستطيع العيش بدون اكل ولا شرب بالتاكيد.

1 - عليك بتغيير الماء التي تشرب منة القطة

عليك باحضار ماء نظيف للقطة لانها بالفعل عن تشرب من الماء اذا لم تقم بتغيير الماء من امامها كل ساعتين علي الاقل, عامل القطة كما تعامل نفسك هل ستشرب من نفس الكوب عدة مرات ؟

حيث ان بقاء الماء لوقت طويل يكون عليها اتربة وهذة الاتربة تسبب امراض للقط بسبب التلوث وبسبب هذة الاشياء قطتك لا تشرب.

قد يهمك :
تعرف اذا كانت قطتك مصابة بـ فيروس كورونا وكيفية العلاج منة

2 - عليك باختيار الطبق المناسب لقطتك

من الشياء التي تجعل القطة ترفض الشرب هو شكل الطبق او الاناء الذي تقدم فية الماء لقطتك, عليك باختيار اناء ليس عالي او عميق وذلك لتقوم القطة بالشرب بشكل مريح.

لذلك فان لون وشكل الطبق مهم جدا, عليك بمراقبة قتطك ومعرفة اذا كانت ترتاح مع هذا الطبق ام لا, وان لم تكن مرتاحة معة يجب مراعاة الاشياء التي ذكرناها بالاعلي.

3 - المياة المتجددة محببة جدا للقط

القط بشكل عام يحب الشرب من مصدر ماء متجدد وليس ثابت, وكما ذكرنا بالاعلي اذا كان الطبق الذي تشرب فية القطة عالي يكون هذا خطر علي القط بسبب الانحاء.

لذلك فان القطة تشعر بالخطر وترفض ان تشرب من الاناء, وكما ذكرنا بالاعلي ان المياة الجارية محببة جدا لدي القط حيث انها لا تحب ان تشرب من ماء راكد.

4 - لا تغير ارتفاع مستوي الماء في الاناء

من المعروض ان القطة من الحيوانات التي تعشق شئ اسمة روتين حيث انها تحب التعود علي الاشياء ولا تغيرها اطلاقا, لذلك عليك معرفة اذا كان هناك قدر كافي من الماء في اناء القطة ام لا.

حيث انة عليك الثبات علي مستوي معين من الماء في اناء القطة ولا تغيرة, حيث ان القطة تحب ارتفاع معين للشرب ولا يتغير وان يكون هناك قدر كافي من الماء في الاناء, عليك بمراقبة قطتك يمكنة معرفة اذا كنت تفضل مستوي معين من الماء اذا كانت تضع ايديها في الاناء فهي هكذا تفضل ارتفاع معين عليك بالثبات علية.

شاهد ايضا :
الجرب عند القطط وعلاجة وايضا الاسباب الخاصة بالجرب

5 - عليك باختيار المكان المناسب لطبق الشرب

هذة نقطة محورية من الممكن ان تجعل القطة تشرب من الوعاء او ترفض الشرب حيث انة عليك باختيار المكان المناسب لطبق الشرب الخاص بالقطة, مثلا لا تقم بوضع الاناء بجانب قمامة او صندوق فضلات او مكان غير نظيف.

اذا كنت تضع طبق الماء بجاجب طبق الطعام والقطة ترفض الشرب عليك بابعاد طبق الشرب عن الطعام حيث ان هناك قطط كثيرة تفضل هذا لانها لا تحب ان تكون رائحة الطعام بجانب الماء.

الخلاصة ..

معرفة سلوك مقطتك شئ مهم جدا وسيجعلك تعرف اي شئ من الممكن ان يعكر مزاج قطتك بسهولة ومراقبة تصرافتها ومعرفة ماذا تحب وماذا تكرة.

يمكنك تجربة اناء اخر غير الموجود حاليا للقطة وملاحظة ستشرب منة ام لا ؟ وايضا يمكنك وضع القطة الخاصة بك في حوض المطبح مع طبق الشرب وفتح المياة علي طبق الشرب وعليك ملاحظة اذا كانت ستشرب ام لا. 

وكما ذكرنا بالاعلي عليك العمل بالنصائح التي قمنا بذكرها بالاعلي وايضا تغيير اناء الشرب اذا كان عالي ويقوم بالحك في شوارب القطة.
google-playkhamsatmostaqltradent