معلومات عن حشرة الصرصور الخشبي - صرصار الخشب

الصفحة الرئيسية
تظهر حشرة الصرصور الخشبي او صرصور الخشب دائمًا في فترة الربيع وهي غالبًا تستطيع الدخول إلى المنزل عن طريق إطارات السيارات والفتحات الموجودة في جوانب المنزل والأبواب والنوافذ مثلها مثل اغلب انواع الصراصير الاخرى.

وصف الصرصور الخشبي

جسم الصرصور الخشبي بيضاوي ومسطح، ويبلغ من الطول حوالي 1.25 بوصة، ويتميز بلونه البني الكستنائي، كما يحتوي على شريط شفاف علي حافته الخارجية أعلى الصدر، ولحشرة الصرصور الخشبي ساقين شوكيتين وأجنحة طويلة.

حياة حشرة الصرصور الخشبي

يطلق علي هذه الحشرة أسم الغزاة المتطفلين فعلي الرغم من انها لا تحب الحياة داخل المنازل وتفضل الحياة في الهواء الطلق إلا أنها تتطفل علي البيوت في بعض الأوقات لكي تبحث عن الغذاء والطعام.
لا تحب  حشرة الصرصور الخشبي الظهور تحت الضوء لذلك فمن الصعب أن يراها الإنسان داخل المنزل، وهي دائمًا ما تتواجد حول المنزل ولكن في أماكن متفرقة.
من الصعوبة التفريق بين أنواع الصراصير حيث أنها تقريبًا تشبه بعضها في اللون والحجم فتجد الصرصور الخشبي يشبه الصرصور الشرقي يشبه الصرصور الأماني وهكذا.

أين تتواجد حشرة الصرصور الخشبي

تحب حشرة الصرصور الخشبي أن تعيش في الأماكن الرطبة وخاصة في الغابات ووسط الحشائش الخشبية وبين أغصان الأشجار المتهالكة.

اقرأ ايضا:-


التكاثر في حشرة الصرصور الخشبي
تبدأ أنثي الصرصور الخشبي بوضع كبسولات البيض في لحاء الأشجار القديمة وخلف جذوع النخل المتهالكة، بعيدًا عن المفترسات الأخرى.
بعد فترة تفقس هذه البيوض وتبدأ في النمو وتعيش فترة 6 إلي 9 شهور.

طرق مكافحة الصرصور الخشبي

نظرًا لعدم حب حشرة الصرصور الخشبي التواجد في المنزل فإن فكرة القضاء عليها بواسطة المبيدات الحشرية لن تكون مجدية فهو أصلا لا يحب الظهور في الضوء.
قم بالبحث عن جميع الشقوق والفراغات وأبدأ على الفور بسدها وغلقها تمامًا، وهذا يؤدي إلي عدم قدرة هذه الحشرة على الدخول إلى المنزل مرة أخري.
أبدأ من الآن التخلص من جميع المواد الخشبية القديمة والمتهالكة في البيت وقم بحرقها أو بيعها المهم أن تخرج خارج البيت.
إذا عجزت عن التخلص من هذه الحشر عليك في هذه الحالة الاتصال بأحد الخبراء المتخصصين في شركات مكافحة الحشرات، حتى يقوم بوضع حل نهائي لهذه المشكلة.
google-playkhamsatmostaqltradent