U3F1ZWV6ZTEyNzU1NDUzNzcyX0FjdGl2YXRpb24xNDQ1MDE2OTUwNjk=
recent
أخبار ساخنة

معلومات عن حشرة الصرصور الأمريكي - American cockroach


هي حشرة الصرصور الأمريكي الشهيرة وتعرف أيضًا باسم بق الماء وهو من أكبر أنواع الصراصير المعروفة، وهي حشرة ليلية نشطة جدًا لا تحب الظهور في الضوء ويعتبرها البشر من الآفات لما يحدثه من أضرار جسيمة.

وصف شكل حشرة الصرصور الأمريكي

حشرة الصرصور الأمريكي البالغة لها زوج من الأعين المركبة الواسعة، لكل منها أكثر من 2000 عدسة منفصلة، ويبلغ متوسط طولها ما يقارب الـ4 سم، ويكون
لونها بني مائل إلى الحمرة ولها خط أصفر على خلف رأسها وتختلف الصراصير غير البالغة عن الصراصير البالغة بأنها ليس لها أجنحة ولا تستطيع القدرة على الطيران.

حركة الصرصور الأمريكي

بالرغم من كبر حجمها إلا أن هذه الحشرة تستطيع أن تتحرك بسرعة كبيرة عندما تشعر باقتراب أحد من المكان الموجودة فيه وتختفي عن الأنظار،فتستخدم طريق الانزلاق من الشقوق والفتحات الصغيرة وتهرب بسرعة من تحت الأبواب، ويعتبرها العلماء أسرع الحشرات الراكضة حيث قدرت سرعتها بـ5.4 كيلومتر في الساعة.

أضرار حشرة الصرصور الأمريكي

  • تقوم حشرة الصرصور الأمريكي بنقل العديد من البكتيريا التي تسبب حدوث مرض مثل السالمونيلا.
  • أيضًا يتسبب الغبار المنزلي الذي يحتوي على بعض من جسم الصرصور الأمريكي وبعض من فضلات في حدوث مرض الربو والحساسية عند الأطفال. 
  • أيضًا تحمل حشرة الصرصور الأمريكي في أرجلها بعض البكتريا الضارة ثم تقوم بوضعها بعد ذلك في الطعام فيحدث مرض التسمم الغذائي.
شاهد ايضا


أين تعيش حشرة الصرصور الأمريكية

يحب هذا النوع من الصراصير أن يعيش في المساحات الواسعة، والشقوق والفراغات، والممرات، وفي بالوعات الصرف وفي المناطق الرطبة.
كما يفضل هذا النوع من الصراصير البقاء في درجات الحرارة الدافئة عند 29 درجة مئوية، فهي لا تتحمل درجات الحرارة الباردة.
عندما تكون الأجواء دافئة تقوم هذه الحشرة بالخروج تنتقل إلى الخارج في الهواء الطلق داخل الأفنية.

غذاء حشرة الصرصور الأمريكي

تقوم حشرة الصرصور الأمريكي بالتغذي على المواد العضوية المتعفنة وبعض الأطعمة المقززة الأخرى والأطعمة المتخمره. 

دورة الحياة

تقوم أنثي حشرة الصرصور الأمريكي بوضع كيس البيض في مكان آمن وبعد مدة 2 يوم، ويكون طول أكياس البيض حوالي 0.9 سم، ولونها بني.
بعد ما يقارب مدة الـ6 إلى 8 أسابيع تبدأ الصراصير الغير بالغة في الخروج من البيض، ثم بعد ذلك تحتاج هذه الحشرات الصغيرة  من 6 إلى 12 شهرًا حتى تكون بالغة.

المكافحة

عن طريق استعمال بعض المبيدات الحشرية الحيوية تستطيع القضاء بشكل كبير وفعال على حشرة الصرصور الأمريكي.



الاسمبريد إلكترونيرسالة