معلومات عن حشرة الصرصور الألماني - German cockroach

الصفحة الرئيسية

حشرة الصرصور الألماني - German cockroach هو حشرة تنتمي إلي فصيلة ذوات المفصليات، وهو عبارة عن نوع من أنواع الصراصير صغيرة الحجم، حيث يتراوح طوله ما بين 1.3 سـم و1.6 سـم، يتميز بلونه البني المائل إلي السمرة وله شريطان أسودان اللون يمتدان من بداية رأسه وحتى نهاية جسمه، له أجنحة ولكنه لا يتمكن من الطيران.

أين تتواجد حشرة الصرصور الألماني

يحب هذا النوع من الصراصير أن يعيش في الأماكن المأهولة بالسكان، فتجده في الفنادق والملاهي والمطاعم والمطابخ والكثير من المباني المأهولة بالسكان ويرجع ذلك إلي أنه لا يستطيع الحياة في الأجواء الباردة فيلجأ إلي أماكن تواجد البشر حيث التدفئة.
ومن النادر أن تجد حشرة الصرصور الألماني في وضح النهار، حبذا في الأماكن التي العامة التي يكثر فيها الأحاديث وبها أعداد كبيرة من الناس، ويكثر رؤيتها ليلًا فهو من الحشرات صاحبة النشاط الليلي.
يكثر إنتشار هذا النوع من الحشرات في قارة أفريقيا كما يتواجد في جنوب بتاغونيا الجنوبية وفي إقليم نانفونت وإقليم أليرت وفي الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف تتغذى حشرة الصرصور الألماني

يحب هذا النوع من الصراصير أكل اللحوم والسكريات ومعجون الأسنان والنشا والدهون والصابون والغراء، ولكن عند عدم توافر هذا الغذاء فإن هذه الحشرات تتحول إلى حيوانات متوحشة فتقوم بالتهام بعضها البعض فتأكل أجنحة وأرجل بعضهم البعض.

التكاثر في حشرة الصرصور الألماني

تبدأ أثنى الصرصور الألماني بوضع كبسولات البيض معها وبجوارها وتقوم بحملها عندما تشعر بالخطر  وتحتوي كل كبسولة من الكبسولات على 30 إلى 40 بيضة، ثم يبدأ البيض بالفقس وتستغرق هذه الحشرة 100 يوم حتى تكون بالغة.

رائحة حشرة الصرصور الألماني

لحشرة الصرصور الألماني قدرة فائقة على إفراز رائحة تشبه رائحة العفن إذا كانت هناك أعداد كبيرة من هذه الحشرة متواجدة في مكان واحد، كما أنها تفرز رائحة كريهة عندما تتعرض للخوف والاضطراب.

أضرار حشرة الصرصور الألماني

تلحق حشرة الصرصور الألماني الكثير من الأضرار علي بني البشر حيث تتسبب في إصابة الإنسان ببعض الأمراض مثل السالمونيلا والتيفوس والإيكولاي القولونية، كما أكدت بعض الدراسات أن هذه الحشرة تتسبب في إصابة الأطفال بمرض الربو.

طرق مكافحة حشرة الصرصور الألماني

للأسف من الصعب التخلص من حشرة الصرصور الألماني فهي تتكاثر بشكل سريع، ويجب عليك أن تقوم بالاتصال بشركات مكافحة الحشرات حيث يتواجد بها متخصصون يستطيعون إيجاد حل مناسب لهذه المشكلة.
شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent