U3F1ZWV6ZTEyNzU1NDUzNzcyX0FjdGl2YXRpb24xNDQ1MDE2OTUwNjk=
recent
أخبار ساخنة

معلومات عن الصرصور الشرقي - Oriental cockroach


الصرصور الشرقي - Oriental cockroach هو نوع من أنواع الصراصير المنتشرة حول العالم يطلق عليها صرصور الظل وهو حشرة مقززة تسكن في المصارف والبيوت طولها 2.5 سم، ولونها بني غامق ولذكر حشرة الصرصور الشرقي أجنحة بنية غامقة وسوداء لامعة في بعض الأحيان طويلة تغطي غالبية جسمه النحيف كما أنه يستطيع الطيران لمسافات قصيرة ما بين مترين 2 إلى 3 متر.


أنثي الصرصور الشرقي

لأنثى الصرصور الشرقي جناحين قصيرين جدًا يقعان خلف رأسها بشكل مباشر وليس لها أي وظيفة كما أن جسمها عريض بالنسبة لجسم الذكر، هذا وتعيش حشرة الصرصور لمدة سنة إلى سنة ونصف السنة.

أماكن تواجد الصرصور الشرقي

  • تعشق هذه الحشرة الحياة في المناطق الرطبة المظلمة وتتواجد بكثرة في البالوعات الممرات الرطبة ومصارف المياه، وأي مكان رطب وتعيش أيضًا في الحشائش والنباتات وبقايا أوراق الشجر كما أن هذه الحشرة تعيش بالقرب من المواد العضوية المتحللة وبين قطع الخشب.
  • تستطيع أن تجدها بشكل كبير في أوروبا واستراليا وأمريكا الجنوبية والكثير من البلدان الأخرى.
  • كما تعيش حشرة الصرصور الشرقي في درجة حرارة من 26  إلى 29 درجة مئوية.

التكاثر في الصرصور الشرقي

تقوم أثنى الصرصور الشرقي بوضع حاويات البيض علي حواف الخشب وفى الأماكن المظلمة والتي تحتوي كل حاوية  منها على 16 بيضة، وبعد أن تضع الإناث هذه الحاويات تتركها حتى يقوم البيض بالفقس بمفردها بعد حوالي 60 يوم. 

كيفية مكافحة الصرصور الشرقي

من الصعب التخلص من حشرة الصرصور الشرقي فبعد قتل الصرصور البالغ منها عن طريق المبيدات الحشرية إلا أن هذه المبيدات تتبخر، وبعد فترة تقوم الإناث بفقس حوريات جديدة، والتي تنمو وتبدأ في البلوغ بعد 6 إلى 12 شهر، وهكذا إلى ما لا نهاية.
وحشرة الصرصور الشرقي هي حشرات ليلية بشكل كبير حيث نادرًا ما تظهر في النهار، وإنها عندما تفقد مخابئها تستطيع الاختباء في أماكن أخري لا يتمكن الإنسان من ملاحظتها.

أضرار الصرصور الشرقي

للصرصور الشرقي العديد من الأضرار فقد أكدت عدة دراسات أجنبية أن حشرة الصرصور الشرقي تتسبب في حدوث عدد من الأمراض للبشر مثل مرض السالمونيلا، ومرض الايكولاي وغيرها من الامراض.
اقرأ عن:

الاسمبريد إلكترونيرسالة