علاج القطط بالاعشاب - انواع اعشاب تعالج امراض القطط


علاج القطط بالاعشاب, سنقدم لكم في موقع "حقيبة الحيوانات" طرق لعلاج القطط بالاعشاب, اذا كنت تمتلك في منزلك حديقة يمكنك الاستفادة منها, حيث انة يمكنك زراعة بها الاعشاب التي تعالج امراض القطط. سنوضح لك في هذا المقال عدة اعشاب تساعد بشكل كبير في علاج امراض بسيطة في القطط.

تعتبر الاعشاب من الاطعمة المفضلة للقطط, من وقت لاخر تحب القطط ان تتناول الاعشاب, تعتبر الاعشاب وسيلة اعتيادية وذلك لعلاج بعض الامراض البسيطة للقطط في المنزل.

ان لم يكن لديك المكان لذرع الاعشاب عليك بشرائها لانها شئ مهم وقم بتقديمها للقط الخاص بك وذلك من حين لحين, قم باضافتها في الطعام الخاص بقطتك وقم بتقديمها.

سنذكر بعض الاعشاب المفيدة للقطط ولكن عليك بسؤال الطبيب البيطري قبل اضافة الاعشاب الي طعام القط الخاص بك.

علاج القطط بالاعشاب

نبات الزعتر 

تعتبر رئحة نبات الزعتر بالنسبة لنا كبشر غير رائعة ولكن بالنسبة لقطط فهي جميلة, الزعتر يعتبر مفيد جدا للقطط حيث ان نبات الزعتر يساعد القطة علي الاسترخاء والهدوء, حيث انة اذا كانت قطتك نشيطة بشكل زايد جدا فان الزعتر الحل الوحيد وستلاحظ الهدوء.

شاهد ايضا :

طريقة عمل أكل للقطط في المنزل

النعناع البري - Catnip

النعناع البري للقطط يعتبر هذا من اشهر الاعشاب في العالم للقطط, حيث ان هذا العشب يجعل قطتك سعيدة دائما وتشعر بالفرحة, وفي حالات الخوف او المرض يجعل قطتك هادئة ومسترخية, كما ان النعناع البربري مفيد جدا في مرض تهيج الجلد, حيث اذا كنت تلاحظ في العادة ان قطتك تقوم بالهرش في جسدها بشكل كبير, حيث يمكنك وضع كمية صغيرة من النعناع البربري وقم بتبريدة وبعد ان تقوم بتبريدة قم برشة علي جسد القطة وستحلاظ الفرق وانها ستشعر بالراحة.

عشبة الجذر البرتقالي 

عشبة الجذر البرتقالي او ماتسمي ب خاتم الذهب, تعتبر عشب مفيدة جدا للانسان, وايضا مفيد جدا للقطط, حيث انة يستخدم لتطهير جروح القطط بشكل طبيعي, حيث انة يساعد علي التخلص من الاورام التي تاتي في العيون, ويساعد علي تطهير جرح قطتك وذلك عند وضعة في محلول ملحي واذابتة بة.

عشبة نبات العرق سوس 

تعتبر نبات العرق سوس من الاعشاب المفيدة جدا للبشر وذلك من الناحية الطبية, حيث انة مفيد للانسان لاصلاح مشاكل الهضم والمعدة وغيرها من الامراض عند البشر.

يعمل العرقسوس مهدي للحساسية عند القطط وايضا يعمل علي تخفيف امراض الجهاز التنفسي عند القطة مثل نزلات البرد عند القطة, وايضا من الخصائص الاخري التي يتمتع بها العرق سوس هي تطهير الدم, وايضا يكون مضاد للالتهابات حيث انة جيد في التهاب المفاصل عند القطط.

قد يهمك : 

طريقة تنظيف القطط بدون ماء - دراي شامبو القطط

نبات الناردين

يعتبر نبات الناردين مهدئ رائع جدا وايضا جيد في الاسترخاء ولكن للبشر, ولكن العكس صحيح في القطط, يعطي هذا النبات نشاط رائع جدا للقطة وحيوية, حيث انة يمكنك استعمالة اذا كانت قطتك من النوع الكسول او الهادئة بشكل كبير, طعم نبات الناردين رائع بالنسبة لقطط لذا اذا قمت اضافتة في طعام القطة لن يكون هناك اي مشكلة.

الخلاصة ...

رغم ان الاعشاب شئ مهم جدا وهو يعتبر الطب البديل ولكن كما ذكرنا بالاعلي عليك بالرجوع الي الطبيب البيطري, هناك الكثير جدا من انواع الاعشاب التي نستخدمها نحن كبشر ولكن تكون للقطط سامة جدا لذلك عليك الرجوع الي الطبيب البيطري.

google-playkhamsatmostaqltradent