طريقة تنظيف القطط بدون ماء - دراي شامبو القطط

الصفحة الرئيسية

طريقة تنظيف القطط بدون ماء، دراي شامبو القطط

الشامبو الجاف-بديل الشامبو-المناديل المبلله

استخدام دراي شامبو للقطط
استحمام القطط

محتويات المقال:
  • ماهو بديل استحمام القطط بالماء ؟
  • طريقة تنظيف القطه بدون ماء باستخدام الدراي شامبو Dry Shampoo او الشامبو الجاف.
  • الوايبس Wipes - او المناديل المبلله.
  • طريقة تنظيف اذن القطط.
  • طريقة تنظيف عين القطط.
من الجيد ان نعرف ان القطط الصغيره والكبيره حساسه جدا تجاه الماء لذلك نجدها غالبا ماتخاف من الماء الا نسبة قليله من القطط تحب الماء واللعب فيه، لذلك بعض المربين ينزعجون كثيرا عندما يحاولون بتنظيف القطط بالماء ( استحمام القطط ). ودائما تحاول القطط الهرب او عض او خربشة صاحبها اثناء عملية الاستحماء.
ايضا في الشتاء لا يفضل تكرار عملية استحمام القطط كثيرا لتجنب مرض القطط او اصابة القطة بالبرد والانفلونزا وخلافه.

معلومه مهمه جدا
هل تعلم ان القط كائن نظيف جدا ويقوم بلعق جسده كثيرا على مدار اليوم مما يؤدي الى تكون كرات شعر ويبتلعها القط وتتجمع بداخل المعده مما يسبب لها مشاكل نحن في غنى عنها وسوف نتحدث عن كرات شعر القطط في موضوع اخر مستقل باذن الله.
حتى قطط الشواره تجدها غالبا نظيفه بدون اي اهتمام او رعاية من احد.

لسان القط خشن ومتعرج مما يساعده على سحب القاذورات والاوساخ والشعر الزائد ايضا

اذا ماهو بديل استحمام القطط بالماء ؟ ماهو بديل الشامبو العادي للقطط ؟

في الواقع يوجد اكثر من طريقة واكثر من اسلوب سوف نتعرف عليهم من خلال هذا المقال البسيط. لذلك ارجو ان تأخذا نفسا عميقا وتقرأ معي بتمعن واستمتاع، ويسعدني دائما تلقي اي استفسار عن طريق التعليقات وسوف نقوم بالرد عليكم بإذن الله في اقرب وقت ممكن.

هل تعلم ان القطط بطبعها نظيفه جدا وتكره الاتساخ وتقوم بتنظيف نفسها باستمرار كل عدة ساعات لتحافظ على نظافتها ورائحتها وشعرها ايضا. ولكن سوف نفترض ان قطتك غير نظيفه ولا تنظف نفسها او انها اصبحت شديدة الاتساخ لسبب ما.


  • طريقة تنظيف القطه بدون ماء باستخدام الدراي شامبو Dry Shampoo او الشامبو الجاف.


الدراي شامبو Dry Shampoo متوفر في جميع محلات مستلزمات الحيوانات الاليفه وباسعار مناسبه ولكن ماهي الية عمل الشامبو الجاف ؟ الدراي شامبو هو مستحضر مقاوم للماء يستخدم مباشرة على القطه ثم تقوم بتمشيط شعر قطتك مره عكس اتجاه الشعر ثو باتجاه الشعر حتى تقوم باذالته تماما بدون ماء وسوف تلاحظ نظافه قطتك تماما من اي اتساخ ورائحتها العظره ايضا


  • تنظيف القطط بالوايبس Wipes - او المناديل المبلله.

المناديل المبلله wipes صنعت للحفاظ على بشرة الاطفال ولذلك فهي امنة تماما للاستخدام مع القطة قم باستخدامه مباشرة على جسد قطتك بهدوء حتى تعتاد القط عليه ومن ثم تقوم بتنظيفها وتطهير جسدها قم بتكرار العمليه مره او مرتين يوميا


  • طريقة تنظيف اذن القطط.

يمكن استخدام قطرة محلول ملحي المخصصه للاطفال من الصيدليه واستخدامها لتظيف اذن القطه واستخدام قطن طبي نظيف بدون اي اضافات او مستحضرات حتى لا تؤذي اذن القطه ولا تستخدم ايضا اي ادوات حاده.


  • طريقة تنظيف عين القطط.


يمكن استخدام قطرة محلول ملحي المخصصه للاطفال من الصيدليه واستخدامها لتظيف عين القطه واستخدام قطن طبي نظيف بدون اي اضافات او مستحضرات وتنظيف عين القطة من الخارج فقط حتى لا تؤذي عين القطه ولا تستخدم ايضا اي ادوات حاده.

يجب الاهتمام ايضا بتنظيف فم واسنان القطه لتجنب التسوس ونمو البكتيريا الضاره واصابة القطط بالامراض.
google-playkhamsatmostaqltradent