دوجو ارجنتينو مواصفات وصفات وأسعار كلاب صغيرة الدوجو

 دوجو أرجنتينو

تعد كلاب دوجو أرجنتينو من الكلاب القوية للغاية، كما أن سعر كلب دوجو ارجنتينو الصغير مقارنتا ب أسعار الكلاب الصغيره الاخرى متوسط، شكلها قد يجذبك من النظرة الأولى وذلك لما لها من شكل حاد وقوي وعضلي مع جسد ضخم، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الكلاب مناسب للغاية للعائلة، ولا يفضل تربيته داخل المنازل الصغيرة، لأن كلب الدوجو ارجنتينو يفضل الأماكن الواسعه.

أنثى دوجو ارجنتينو


نشأة كلب دوجو أرجنتينو

دوجو أرجنتينو (بالإنجليزية: dogo argentino)‏. واحد من السلالات الكبيرة الحجم للكلاب، كلب لونه أبيض وكبير وقوي، تم تطويره في الأرجنتين بشكل أساسي لصيد الطرائد الكبيرة، مثل الخنازير البرية.

أنطونيو نورس مارتينيز

المربي، أنطونيو نورس مارتينيز، أراد يريد كلبًا يُظهر شجاعة لا تتزعزع ويحمي رفيقه البشري عن طيب خاطر، تم تربيته لأول مرة في عام 1928 من كلب قرطبة المقاتل، إلى جانب مجموعة واسعة من السلالات الأخرى، بما في ذلك الكلب الدانماركي الضخم.

تم تدريبه لاصطياد الخنازير البرية وغيرها من الفرائس الكبيرة، ويتميز بالنشاط الكبير المصحوب بعدم الخوف، والقوة والقدرة على التحمل

إن كلب دوجو أرجنتينو حنون ومخلص مع عائلته، ويتمتع بالتواجد بجانب صاحبه المفضل مع الكثير من الملاطفة والحب. حيث أن كل كلاب دوجو أرجنتينو تعشق الأطفال، كما أنهم يسعون إلى الاهتمام بأصحابهم، متسامحون بشكل مفرط مع الأطفال.

لقد ارتبط اسم هذا الكلب بمنشأه الأصلي بشكل واضح للغاية، بحيث يعود كلب دوجو أرجنتينو إلى بلاد الأرجنتين في أمريكا الجنوبية، وبالتحديد يعود دوجو لمقاطعة قرطبة بالمنطقة الوسطى، فقد ظهر هناك للمرة الأولى، ومن بعد ذلك ذاع صيت هذا الكلب في مختلف بلدان العالم.

إن أصول الكلب في الأرجنتين جعلته يشتهر بشدة في بلدان أمريكا الجنوبية، فالناس من تشلي والبرازيل يبحثون عنه حتى يكون صديقا لهم، وذلك في الوقت الحالي أما فيما مضى فقد كان الغرض من جلب دوجو أرجنتينو هو أنه كلب صيد ماهر للغاية.

الشكل والوصف العام

يأتيك الكلب بشكل ضخم إلى حد ما كما وأنه ليس بكثيف الشعر مطلقا، ولكن ذلك لا يمنع كونه كلب ناصع البياض بشكل ملحوظ للغاية، وفي مقدمة وجهة يمكن أن تجد البقع السوداء، فكلب دوجو أرجنتينو من الكلاب حسنة المظهر التي لا يرتعب من يراها في أغلب الأحيان.


شكل الكلب الارجنتيني


المواصفات الجسدية لكلب دوجو أرجنتينو

  • اللون: ابيض
  • مدى العمر: 10 إلى 15 سنة
  • المنشأ: الأرجنتين
  • المزاج: Affectionate، Friendly، Cheerful، Loyal، Protective، Tolerant
  • الوزن: أنثى: 35–40 كجم، ذكر: 40–45 كجم
  • الارتفاع: أنثى: 60–65 سم، ذكر: 60–68 سم

متوسط العمر للكلب

يولد كلب دوجو أرجنتينو ويستمر في النمو إلى أن يصل إلى 15 سنة بالأكثر، فقد أثبتت الدراسات أن عمر هذا الكلب يتراوح في الأغلب بين 10 إلى 15 عاما، ولا يزيد عمره عن هذا بالأغلب، ومن الجدير بالذكر أن العناية بصحة دوجو والاهتمام بغذائه والبيئة التي يعيش بها يجعله يعيش بصحة أفضل.

مواصفات دوجو أرجنتينو

يأتيك كلب دوجو أرجنتينو بوجه ودود لحد ما مع أنف سوداء شامخة تدل على ما لدى الكلب من عزة.

إن دوجو أرجنتينو يظهر بصدر مفتول العضلات بشكل واضح للغاية، مع شعر أبيض خفيف على كامل جسده.

لا يعد ذيل الكلب من تلك الذيول القصيرة، بل له ذيل متوسط الطول وليس به الكثير من الفرو، بل هو خفيف كباقي جسده.

تتميز أذن كلب دوجو أرجنتينو بأنها ليست كبيرة مطلقا، وهي مرفوعة للأعلى.

استخدامات كلب دوجو أرجنتينو

الصيد: يمكن للبعض أن يختار كلب دوجو أرجنتينو دونا عن باقي أنواع الكلب لأنه بالأساس كلب صيد، حيث يستخدمه الأفراد في صيد الخنازير في البرية، وكذلك هو كلب ممتاز لصيد البوم، وقد أثبت دوجو مهارات كبيرة في مجال الصيد.

التربية بالمنزل: وهو الاستخدام الذي قد يبحث عنه الكثيرون، فهو مناسب لذلك أيضا، فبالرغم من كون دوجو من كلاب الصيد إلا أنه ودود للغاية ويمكنك أن تبقيه في منزلك دون الخوف من أن يؤذي أفراد عائلتك.

سعر كلب دوجو ارجنتيني


طباع الكلب

ودي: يعد كلب دوجو أرجنتينو من الكلاب المعروفة بأنها لطيفة ويمكنك التعامل معها بشكل سلس للغاية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الكلاب يمكنها التعامل مع الأطفال بشكل بسيط للغاية بحيث لا يقومون بأي تصرفات عدوانية تجاههم.

رياضي: يحب هذا الكلب ممارسة الرياضة بشكل كبير للغاية، حيث يمكن أن يرغب بشكل يومي في الخروج للشارع وممارسة المشي والركض، ولذا لا يجب على من يمتلك دوجو أرجنتينو أن يحبسه لفترة طويلة في المنزل.

قوي: يتسم كلب دوجو أرجنتينو بالقوة والمتانة، حيث أنه وبسبب عضلاته المفتولة يظهر قويا شامخا طوال الوقت، ومع التقدم في العمر قد يصاب ببعض الوهن إلا أنه يظل محبا للحركة والنشاط بدرجة ما.

وفي: يتميز الكلب بأنه وفي كما بقية الكلاب في هذا الكوكب، ولكن دوجو أرجنتينو يحب أصدقائه بشدة وكذلك يتودد إليهم في كل حين، وفي أثناء مرورهم باوقات عصيبة يظل معهم ويرعاهم قدر استطاعته، وذلك حتى يكونوا بخير.

مرح: إن كلب دوجو أرجنتينو يضفي على الجو المزيد من المتعة والسعادة، فهو كلب محب للمرح واللعب بشكل كبير للغاية، ولذا يجب على من يمتلكه أن يحرص على قضاء بعض الوقت في اللعب معه.

عيوب الكلب

التنظيف: إن كلب دوجو أرجنتينو في حاجة إلى التنظيف بالفرشاة بشكل يومي، وذلك لأن هذا الكلب يتساقط منه الشعر بشكل كبير جدا، ومن الجدير بالذكر بخصوص هذا الشأن أنه عليك أن تدخل الكلب للداخل في المواسم الباردة حتى لا تحدث له مضاعفات صحية.

الطعام: إن تغذية الكلب وإطعامه أثناء تربيته قد يشكل معضلة كبيرة بالنسبة للعديد من الأفراد، فلا يكون له أكل ثابت في كل الأوقات، فيجب عليك أن تغير نظامه الغذائي من بعد أن ينتهى من مرحلة الطفولة، كما وأن هناك أغذية بعينها لابد من توافرها للكلب.

العند: من الصفات السيئة التي يمكنك ملاحظتها بسهولة على كلبك من النوع دوجو أرجنتينو أنه كلب عنيد للغاية، فلا يمكنك أن تجبره على فعل ما لا يريد، كما وأنك لا تستطيع تركه مع الغرباء بحيث أنه لا يستطيع التأقلم معهم سريعا.

الصحة العامة لدوجو أرجنتينو

  • يمكن أن يولد جرو دوجو أرجنتينو مع مشكلة في السمع قد تصل لحد الصم، وهذه المشكلة متكررة بين الكثير من الكلاب من هذا النوع.
  • إن قوة كلب دوجو أرجنتينو وتعزيز صحته العامة تأتي من انطلاقه وحركته بالمساحات الشاسعة بالهواء الطلق، لذا لا يجب على من يملك هذا الكلب أن يبقيه بالداخل لفترات طويلة وإلا تسبب له بمشكلات صحية عديدة.
  • بسبب لون الكلب الأبيض فإنه يكون عرضع للعديد من المشكلات فبعد التعرض للصمم، قد يلحق ذلك تعرضه أيضا لمشكلات في الغدة الدرقية، كما وأنه قد يصاب بزرق بالحنجرة، ومن بعد ذلك شلل تام بها.
  • ومن الجدير بالذكر أيضا بخصوص صحة هذا الكلب أنه معرض للإصابة بشلل التشنج الوركي، وذلك لا يكون شائعا بين عموم كلاب دوجو أرجنتينو، حيث يظهر هذا النوع من المرض في السلالات الكبيرة، والتي تقترب من عمر الوفاة.
  • من الجدير بالذكر أن كلب دوو أرجنتينو ليس من النوع الذي يولد محملا بالأمراض الوراثية، وهذا يعني أنه يعيش حياته بصحة جيدة ما دمت حريص على شروط الرعاية به بشكل جيد.
صور كلاب صغيرة


سعر كلاب دوجو ارجنتينو

تتراوح أسعار الكلاب الصغيره حيث تبدأ من 4000 وقد تصل الى 20000 جنية ويرجع هذا التفاوت الى مواصفات الكلب وابائه واجداده وأيضا سمعة المربي.


فيديو


مصادر

https://www.akc.org/dog-breeds/dogo-argentino/

https://dogtime.com/dog-breeds/dogo-argentino#/slide/1

https://www.petful.com/breeds/dogo-argentino/

google-playkhamsatmostaqltradent