كلب بيكينيز ( بيكنواه ) كلب النبلاء مواصفات الكلب - صور - فيديو - معلومات

معلومات عن كلب بيكنواه - كلب بيكينيز

يعتبر كلب بيكينيز أو كما  يطلق عليه كلب بيكنواه من اشهر الكلاب المستخدمة من أجل الزينة، سوف نستعرض في هذا المقال معلومات وصور وفيديو ومعلومات عن مواصفات سلالة كلب البيكينيز فهو ذات حجم متوسط أو صغير نوعا ما، وتتميز بالرقة والجمال، حيث يعتبر كلب البيكينيز من أشهر الكلاب المستخدمة في الزينة، حجمه لا يزيد فهو يظل صغيرا لذلك يتم تربيته من قبل الكثير، فهو يحب العيش في الأجواء العائلية، ويمكن شراؤه للأطفال والفتيات، لأنه هادئ لا يميل إلى الشراسة والعنف، وهذا ما يفضله الكثير ممن يريد الصحاب كلاب الزينة.

كلب بيكنواه



نشأة كلب بيكنواه

ترجع سلالة كلب بيكنواه أو ما يطلق عليه اسم بكنيز إلى السلالات القديمة في الكلاب، فهو موجود منذ سنوات طويلة، وقد تم تحليل الحمض النووي الخاص به وأظهرت الأدلة أنه ظهر من 2000 عام داخل الصين، وأطلق عليه هذا الاسم بسبب المدينة التي يوجد فيها، وهي عاصمة الصين بكين، وقد كان يتم أصحاب هذه الكلاب بكثرة من قبل أثرياء الشعب، وقبلهم الأمراء وأصحاب الإمبراطورية الصينية.


وفي بداية القرن التاسع عشر تغير ذلك، بعد ماتم تهريب عدد كبير من سلالة كلاب بيكنواه خارج دولة الصين ووصل إلى بريطانيا، وقد تم ظهوره في عام 1894 داخل معرض للكلاب، وبعد عدة سنوات اشتهرت هذه السلالة داخل المحيط الأطلسي إلى أن وصلت إلى أمريكا، وتجولت في جميع الدول وأصبحت لها شهر عالية.


الشكل والوصف العام كلاب بيكنواه


الشكل العام لكلاب بيكنواه تعتبر متشابهة لدرجة كبيرة مع باقي الكلاب المستخدمة في الزينة، والتي يتم تربيتها في المنازل فهو ذات حجم صغير، ومنها الآتي:
  • سلاله كلاب بيكنواه صغيرة الحجم لكنها ذات وزن ثقيل، وهذا يعود إلى الكتلة العضلية في جسمه فهي زائدة وممتلئة.
  • لونه متدرج ذهبي مائل إلى البني الفاتح ومنه ألوان أخرى مثل البني الغامق.
  • عيونه واسعة والفم والأنف صغيرين، ويمكن أن يكون الفم باللون الأسود أو البني الفاتح حسب النوع.
  • ذات شعر كثيف يغطي أذنيه ويكون ملمس هذا الشعر ناعم.
  • في بعض كلاب بيكنواه يكون الشعر مائل إلى الخشن، ولكن الشائع هو الملمس الناعم الذي يشبه الفرو.
  • لديه شعر كثيف على منطقة الظهر والأذنين، فهي ما تميزه عن باقي الأنواع الأخرى من الكلاب.

متوسط عمر كلاب بيكنواه

تعتبر كلاب بيكنواه من سلالات الكلاب صغيرة الحجم التي تستخدم في الزينة وهذا يعطى لها عمر أطول فكلما كان حجم الكلب صغير كلما عاش فترة أطول، وهذا ينطبق على جميع السلالات، ولكن متوسط عمر الكلاب هو 11 عام، ويمكن أن يزيد حتى يصل إلى 20 عام فقط، ولا يزيد عن ذلك حيث تعتبر السنة الواحدة من عمر الكلب تعادل 10 سنوات من عمر الإنسان البشري، لذلك يجب رعاية هذه السلالة جيدا فهي تعتبر سلالة النبلاء، والأمراء تفضل المعاملة الخاصة للحفاظ على صحتها من أي أمراض خطيرة يمكن أن تصيبها.

طول ووزن ذكر كلاب بيكنواه

تعتبر سلالة كلاب بيكنواه من السلالات ثقيلة الحجم فقد يصل وزن الكلب من 3 كيلو جرام وصولا إلى 7 كيلوغرام، ويرجع هذا إلى أن جسمه يتكون من كتلة عضلية ممتلئة بالإضافة إلى طوله، فقد يصل طوله بداية من 16سم والحد الأقصى لها هو 22 سم ولا يزيد عن ذلك.

طول ووزن أنثى كلاب بيكنواه

لا يختلف طول ووزن أنثى كلب بيكنواه عن الذكر حيث تعتبر هذه السلالة من ضمن سلالات الكلاب صغيرة الحجم التي تتميز بثقل وزنها ويرجع هذا إلى أن الجسم مليء بالعضلات سواء كان في الذكر أو الأنثى,

بالإضافة إلى الطول فالأنثى متشابهة مع طول الذكر لا يزيد عن 22 سم لذلك يتم تربية هذه الأنواع في المنزل، ولا يمكن تعرضها إلى الشمس فترة طويلة فهي تحتاج إلى رعاية خاصة بسبب صغر حجمها.

أسعار كلاب بيكينيز


مواصفات كلاب بيكنواه


تتميز سلالة كلاب بيكنواه بأنها من افضل الكلاب التي يمكن تربيتها في المنزل، ولكنها تحتاج إلى رعاية خاصة فهي من سلاله كلاب الأمراء، وتحب دائما الاحترام والتقدير، والمعامل الخاصة وله مواصفات مميزة تجعله الأفضل على الإطلاق، ومن هذه المواصفات التالية:

  • تتميز كلاب بيكنواه بأنها ذات حجم صغير ووزن ثقيل، وذلك بسبب بنيته العضلية.
  • كما أنها قصيرة لا يزيد طولها عن 22 سم، وهذه تعتبر من ضمن المميزات، فمهما زاد العمر لا يزيد الطول، وهذا ما يجعلها تناسب الأطفال والفتيات عند أصحابها.
  • فراء سلسلة كلاب بيكنواه مختلفة عن باقي أنواع الكلاب فهي من نوع خاص كثيفة وطويلة لذلك تتطلب عناية مستمرة حيث يجب تمشيطها دائما، والعناية بها عند الاستحمام.
  • يمتلك كلب بيكنواه نسبة كبيرة من الذكاء، وهذا يجعله من ضمن أذكى سلالات كلاب في العالم، يستطيع هذا الكلب الخضوع إليه في التدريب.

استخدامات كلاب بيكنواه


تتنوع استخدامات كلب بيكنواه وذلك بسبب الحجم الصغير التي تتميز بها فهي من أفضل الكلاب التي يمكن اصطحابها، وذلك للأسباب الأتية:

  • يمكن تربية كلاب بيكنواه بسبب الزينة فهي صغيرة الحجم تحب المرح والترفيه.
  • يمكن أيضا تربية كلاب بيكنواه من أجل التنزه أو الصحبة في الحفلات فهو من الكلاب الذكية التي يمكن تدريبه لاصطحابه في أي مكان.
  • كما يمكن أيضا استخدامه، بهدف الصيد فهو يصطاد بعض أنواع من القوارض.
  • بسبب ذكاءه يمكن استخدام كلاب بيكنواه في التدريب، ومساعدة صاحبه في أمور كثيرة.

طباع كلاب بيكنواه


تتشابه طباع كلاب بيكنواه مع كلاب الزينة إلا أنه يختلف بعض الشيء عنهم، وذلك من خلال التالي:

  • يعتبر كلب بيكنواه من أشهر الكلاب الرقيقة إلا أنه ذات شخصيه قويه ذكي وشجاع.
  • يحب الجلسات العائلية و تعرض إلى مشاهدة الأشخاص منذ الصغر.
  • يعرف مدى أهمية سلالته، لذلك يجب التعامل بالفخر ويريد من جميع الأشخاص حول أن يعامله بكل تقدير.
  • لا يستجيب إلى التدريب القوي والصارم بل يحتاج إلى الهدوء والتعامل بشكل مهذب.
  • يعتبر من الكلاب المحبة للأشخاص فهو يحب دائما التنزه والخروج من المنزل.

عيوب كلاب بيكنواه


لا توجد عيوب تذكر في سلالات كلاب بيكنواه إلا أنها تحتاج إلى المعاملة الخاصة والتدريب المهذب في المعاملة، وهذا يعتبره المربيين أنه من ضمن العيوب لأنه يحتاج جهد ووقت أطول خلال التدريب، كما أنه يحتاج إلى الاهتمام الدائم.

وهذا يستهلك مجهود أكبر، كما أن كلب بيكنواه لا يحب الانتظار دائما في المنزل، فلابد من إصطحابة في الأماكن العامة وتعرضه للمعاملة مع الأشخاص حتى يستطيع التعود على التعامل مع الأطفال، بشكل مهذب وهذا يعتبر نشاط اجتماعي له.

كلاب صغيره بيكنواه


الصحة العامة لسلالات كلاب بيكنواه


تحتاج أنواع كلاب بيكنواه إلى الاهتمام الدائم، وذلك للحفاظ عليه من أي أمراض شائعة ( تعرف على أمراض الكلاب )، فهناك بعض الأمراض التي يمكن أن تحدث في هذه السلالة، وهي طبيعية في حالة تناول التطعيمات على مدار السنة أما عند حدوث أعراض غير طبيعية على الكلب مثل التورم أو صعوبة التنفس والإغماء لابد من المراعاة دائما، والمساعدة الطبية، ,إستشارة طبيب بيطري فورا ( إبحث هنا عن أقرب طبيب بيطري لك ) ولكن بشكل طبيعي هو يحتاج إلى الاهتمام.


من خلال المعلومات السابقة عن سلاله كلاب بيكنواه يمكن التعامل مع هذا النوع بشكل جيد، فهو من سلالة كلاب الأمراء والنبلاء يحتاج إلى إهتمام دائم ومعاملة خاصة، بالإضافة إلى شكله المميز الذي يفضلوا الكثير من المربين المحبين لأنواع الكلاب الزينة.


الفيديو



google-playkhamsatmostaqltradent