كلب ليونبيرجر معلومات عن سلالة كلاب ليون برجر - Leonberger Dog Breed

معلومات عن سلالة كلاب ليونبيرجر

ليون برجر - كلب العظماء

يعتبر كلب ليونبيرجر من الكلاب الضخمة والودودة ايضا، وهو من الكلاب باهظة الثمن ولا تتواجد كلاب ليونبرجر بكثرة في بيوتنا او مجتمعاتنا نظرا لارتفاع ثمنها، كما يمتاز كلب ليونبرجر بضخامته وجمال مظهره الخارجي وهو من الكلاب الضخمة ذات الشعر الناعم الطويل، وبالرغم من ضخامة كلاب ليون برجر الا أنه لايصلح للحراسة ولايعتبر من الكلاب الشرسة.
Leonberger Dog Breed information
Leonberger Dog Breed


نشأة وموطن كلاب ليون برجر

ظهرت سلالة كلاب ليون برجر في دولة ألمانيا، اشتق اسمها من مدينة ليونبرج في بادن فورتمبيرغ، ومن بعد ألمانيا تعرف العالم بأجمعه على هذا النوع من الكلاب وبدأوا يريدونه لأنفسهم ويبحثون عنه حتى يتبنوه.

ومن الجدير بالذكر أنه عندما ظهر بألمانيا كان ملك ألمانيا وقتها يمتلكه في قصره، ومن بعده بدأ ملوك الدول الأخرى يتسابقون لضم ليون برجر إلى قصورهم هم أيضا، وذلك لما رأوا في هذا الكلب من جمال ورفقة ممتعة ومسلية للغاية.


أنواع وسلالات الكلاب


الشكل العام ووصف كلب ليون برجر

من الكلاب الرائعة ذو الشعر الطويل الناعم والكثيف، جرو ليون برجر يكون شعره قصيرا في البداية ويشبه الدب الصغير، وينمو شعره ويغزر كلما كبر الكلب في العمر.


جرو ليونبيرجر


طول كلب ليون برجر

  • يتراوح طول كلب ليون برجر الذكر البالغ مابين 28 الى 31.5 بوصه.
  • اما انثى كلب اليون برجر البالغه فايبلغ طولها من 25.5 الى 29.5 بوصة.

وزن كلب ليون بيرجر

  • يبلغ وزن ذكر ليون برجر البالغ 48 كغم وقد يصل في بعض الأحيان الى 75 كغم.
  • اما انثى ليون بيرجر تزن 41 كغم الى 59 كغم.

متوسط عمر ليون برجر

كلب ليون برجر الألماني لا يعيش لفترات طويلة، فهناك أنواع من الكلاب تتخطاه في متوسط العمر، ولكن عموما يمكن أن يصل متوسط عمر ليون برجر إلى حوالي 9 سنوات، وذلك في حالة الرعاية الجيدة والاهتمام بأكل الكلب ونظافته، ومن الجدير بالذكر أن جرو ليون برجر يحتاج تغذية جيدة حتى يستطيع أن يبلغ بصحة جيدة ومن بعد البلوغ يستطيع أن يكبر بالعمر.

إن كلاب ليون برجر مع نموها وتقدمها في العمر يزداد معدل تناولها للطعام، ومن ثم يزداد وزنها بشكل ملحوظ جدا، وهنا ينبغى على من يشرف على تربية هذا النوع من الكلاب أن يحذر من زيادة سعراتها الحرارية خلال اليوم، وذلك حتى لا يصاب الكلب بالسمنة.


شكل ومواصفات كل ليون بيرجر



مواصفات جسد ليون برجر

  • يظهر كلب ليون برجر بعينين سودوتين أو بنيتين في الأغلب مع أذنين رقيقتين بشكل مثلث لتدليان للأسفل.
  • يغطي كامل جسد ليون برجر شعر ناعم، وهو يزداد حريرية وطولا مع التقدم بالعمر، وهذا الشعر يكون بين الألوان: الأسود، والبني، والعسلي.
  • يتسم ذيل كلب ليون برجر بأنه طويل إلى حد ما وأيضا هو مغطى بالشعر كباقي جسده، ومن الجدير بالذكر أنه مع وصول الكلب لسن كبير يصبح شعره طويلا جدا في كل جسده.
  • إن عنق هذا الكلب يشبه إلى حد كبير عنق الأسد، حيث يلتف حوله الشعر بشكل يشبه الأسد كثيرا.

استخدامات كلب ليون برجر

يمكنك أن تحضر كلب ليون برجر إلى البيت حتى يكون صديقا لأطفالك، حيث يضيف على أوقاتهم بعض المرح والمتعة، حيث يتسم ليون برجر بأنه شخصية مسلية للغاية.

طباع الكلب ليونبيرجر

ودي

يعد ليون برجر من أكثر الكلاب ودية على الإطلاق، حيث يلعب مع صاحبه ويتآلف معه، كما وأنه سريعا ما يعتاد الغرباء ويتعامل معهم بود هم الآخرين، ومن الجدير بالذكر أنه يصبح صديق للعائلة بشكل سريع حتى أنه لطيف وهادئ بصحبة الاطفال الصغار فلا يسبب لهم الذعر والقلق.

ذكي

 يتسم هذا الكلب بنسبة عالية من الذكاء، فهو قادر على ملاحظة الأجواء من حوله والتعالم على أساسها، كما أنه سريعا ما يشعر بحال صاحبه، وأيضا يستطيع حفظ معالم البيت وأركانه حتى لا يحدث المصائب به.

مرح

من الصفات التي تتواجد في ليون برجر أنه كلب مرح للغاية، فهو يحب اللعب والترفيه بشكل كبير للغاية، وهذا يفرض على صاحبه أن يدعه يلعب في مساحات واسعة، وذلك حتى لا يفقد الكلب المرح المتواجد به.

لطيف

لا يمكن القول أن كلب ليون برجر عنيد على الإطلاق، وأيضا هو ليس من النوع الحاد والعدواني الذي قد تفقد السيطرة عليه، بل يعد من أكثر أنواع الكلاب التي يمكنك أن تسيطر عليها، وهو في المقابل يبدى لك الكثير من التقدير والحب.

عيوب الكلب Leonberger

  • يحتاج كلب ليون برجر لعناية كبيرة جدا من قبل من يشرف على تربيته، ولذا من أجل النظافة الشخصية له، حيث يعد شعره الطويل والكثيف بحاجة دائمة للتنظيف بالفرشاة، حتى يظل نظيفا وفي مأمن من وجود الحشرات به.
  • أحيانا وليس دائما تحتاج كلاب ليون برجر لمدربين مختصين حتى يشرفوا على نشاطهم الرياضي، وذلك يعد عبء مادي يتكلفه صاحب الكلب بالطبع، في حين أن هناك بعض الكلاب الأخرى التي يمكنك الاعتناء بها بنفسك.
  • إن الشهور الأولى من حياة ليون برجر يمكن أن تكون قلقة ومتوترة، حيث إن هذا الكلب لا يعتاد الأجواء من حوله سريع في بداية حياته، كما أنه قد يبقى خائفا ممن حوله إن لم يحرصوا على طمأنته بشكل أو بأخرى.
  • تحدث العديد من التلقبات في حياة ليون برجر أثناء مرحلة البلوغ حتى أنك قد تعجز عن التعامل معه وترويضة وقد تحتاج كذلك لمدرب متخصص حتى يستطيع التعامل معه وتهدأته.

حجم كلاب الليونبيرجر


الصحة العامة لليون برجر

  • بشكل عام لا يمكن القول أن الكلاب في مأمن من المشكلات الصحية خاصة مع التقدم في العمرن كما وأن احتمال تواجد أمراض وراثية بها ممكن للغاية وذلك بالطبع يشمل كلاب ليون برجر.
  • قد يصاب كلاب ليون برجر بالعديد من المشكلات المتعلقة بالعظام ومنها التشنج الوركي، والتهاب العظم الغضروفي السالخ، وأيضا ظهور التهابات بالعمود الفقري.
  • يمكن أيضا أن يكون كلبك من النوع ليون برجر معرض للإصابة بمشاكل بصرية، كمشكلات بالشاتر الداخلي والخارجي أو مشكلات متعلقة بعدسة العين، وعموما يمكنك متابعة وضع عينيه من فترة لأخرى لدى طبيب بيطري.
  • قد يكون كلبك من هذا النوع عرضة لمرض بالغدة الدرقية وقصور عام في أداء وظائفها، لذا ينصح عموما لتجنب كل هذه المشكلات العناية بغذاء ونظافة ورياضة الكلاب بشكل دائم ووفقا لأخصائي بيطري.


google-playkhamsatmostaqltradent