U3F1ZWV6ZTEyNzU1NDUzNzcyX0FjdGl2YXRpb24xNDQ1MDE2OTUwNjk=
random
أخبار ساخنة

حشرة في الهند تقتل الناس | الدبابير القاتلة | دبور سام يقتل الإنسان فورا

حشرة الهند القاتلة


منذ صدور تقارير عن ظهور حشرة الهند القاتلة او الدبابير القاتلة في واشنطن او كما يطلق عليها حشرة الهند القاتلة تصدرت اخبار هذه الحشرات او الدبابير القاتلة جميع عناوين الصحف العالمية والمحلية.

يمكن أن يصل طول دبابير أسيا القاتلة الى مايقرب من 5 سنتيمترا، ولها لدغة سامة يمكن لعدة لدغات من هذه الحشرة أن تقتل الإنسان.
ذكر العلماء أنه تم رصد هذه الدبابير العملاقة الأسيوية القاتلة في الولايات المتحدة لأول مرة في ولاية واشنطن.
والبداية كانت حينما إكتشف أحد مربي النحل وجود أكوام من النحل الميت في مزرعته بعد أن تمزقت رؤوسها.





معلومات عن أكبر دبابير العالم القاتلة

يبلغ طول الدبور القاتل أكثر من 5 سنتيمتر، وهي من أكبر الدبابير في العالم، ولها لدغة قاتلة شديدة السمية إذا لدعت الشخص أكثر من مرة، نقلا عن خبراء في جامعة ولاية واشنطن.

وقد تم تداول مقطع فيديو لحشرة فرس النبي وهي الوحيدة القادرة على تهديد وقتل حشرة الدبور القاتل




ونقلت شبكة "سي إن إن" عن سوزان كوبي، مربي النحل في قسم علم الحشرات بجامعة ولاية واشنطن: "تشبه الدبابير تلك التي تظهر في الرسوم المتحركة الوحشية للأطفال.. لها وجه أصفر برتقالي ضخم".

ولا يعرف العلماء على وجه التحديد كيف وصلت "الدبابير القاتلة"، وموطنها الأصلي آسيا، إلى ولاية واشنطن.

ورجح سيث تروسكوت، من كلية العلوم الزراعية والبشرية والطبيعية في جامعة واشنطن، أن يكون قد تم نقلها عبر شحنات دولية، وفي بعض الحالات بشكل متعمد، على حد قوله.

وقال تروسكوت إن "الدبابير تكون أكثرا تدميراً اعتبارا من أواخر الصيف (يوليو) وأوائل الخريف (أكتوبر)، إذ إنها في هذه الفترة تكون مشغولة في البحث عن مصادر البروتين لتربية ملكات العام المقبل".
الاسمبريد إلكترونيرسالة