تعرف علي الاسباب التي تدفع القطة لتغيير مكان اولادها !

الصفحة الرئيسية

تقوم القطة بتغيير مكان اولادها كل يوم تقريبا وتضعهم في اماكن غريبة وغامضة, حيث ان القطط حيوانات غامضة بطبعها برعم من حبها للبشر وايضا شكلها الجذاب, لذلك سنوضح لكم في موقع "حقيبة الحيوانات" سبب هذا الامر.

في الاصل القطط كانت تعيش في الغابات ولان هناك حيوانات مفترسة في الغابات كانت تغير مكان اولادها للحافظ عليهم من الحيوانات المفترسة, والقطط الموجودة حاليا اخذت هذا الطبع من الاجداد.

هناك اشياء تبدو بسيطة جدا وتافهة بالنسبة لك تجعل القطة تشعر بعدم الاطمئنان وتدفعها لتغيير مكان اولادها, بالإضافة ان القطط الصغيرة لا يستطيعون الدفاع عن نفسهم لانهم يولدون عمياء وايضا صماء واقصي شيء يفعلوه هو ان يرضعون من امهم.

القطة الام تدرك جيدا ان اولادها لا يستطيعون الدفاع عن نفسهم حيث انها تتكفل بكل شيء مثل اكلهم ونظافتهم وكل شيء خاص بهم, لذلك فأنها اذا رات شيء من الممكن ان يهدد حياة اولادها حتي لو كان هذا الشيء تافه فأنها ستغير مكانهم فورا بدون تردد.

اسباب تغيير القطة لمكان اولادها الصغار

تتمتع القطط بهذه الصفات الغريبة التي ورثتها من اجدادها رغم انها تعييش مع البشر وفي المنازل منذ سنين كثيرة جدا, حيث ان القطط يفضلون جدا الجلوس في الاماكن المرتفعة وهذه ايضا وراثة من اجدادهم الذين كانوا يعيشون في الغابات.

وكما ذكرنا فان القطة ورثت بعض الصفات الغريبة من اجدادها الذين كانوا يعيشون في الغابات مثل ان القطة تجري وراء الاشياء المتحركة مثل ما كان اجدادها يركضون وراء الفرائس في الغابات, لذلك من الممكن ان يكون مكان ولادة القطة ممتاز في عينك ولكن من وجهة نظر القطة فان اولادها في خطر.

وفي بعض الاحيان يكون القطط الصغار في مكان امن جدا ومريح ولكنها تبحث عن مكان اخر اكثر راحة وامان وتنقلهم فيه.

اسباب تجعل القطة تنقل اولادها

السبب الاول

كما ذكرنا بالأعلى فان القطط حيوانات غامضة وتحب ان تتمتع بخصوصية كبيرة.

لذلك يجب عليك عدم لمس القطط او تحريك المكان الموجودين فيه او وجود اشخاص غريبة بجانبهم, علي الاقل في خلال الاسابيع الثلاثة الاولى.

حيث ان القطة تتعرف علي كل من في المكان عن طريق الرائحة وان احسست برائحة غريبة ستتصرف تصرفات غير معتادة.

لذلك يجب عليك توخي الحذر في التعامل مع القطط الصغار وتوفير لهم سبل الامان والراحة, فكما ذكرنا القطط تحب ان يكون لها خصوصية وبالأخص في فترات الحمل والولادة والتربية.

السبب الثاني

في بعض الاحيان تنقل القطة صغارها خوفا من اصوت الكلاب, ممكن ايضا يكون شخص غير محبوب من القطة في المنزل لذلك تنقل صغارها خوفا منة.

حيث انه اذا كان هناك شخص او طفل في المنزل سبب اذى للقطة, فإنها لن تنسي هذا الاذى اطلاقا وستفضل تكرهه دائما, لذلك ستنقل اولادها خوفا منة.

لذلك عليك التأكد من عدم وجود اصوات تهدد القطة وتدفعها الي نقل اولادها, او عدم وجود شخص تكرهه القطة وسبب لها موقف سيء من قبل كما ذكرنا.


السبب الثالث

القطط عموما تحب الإضاءة الخافتة او الاماكن المظلمة اكثر من الاماكن التي يوجد بها إضاءة, لذلك اذا قامت القطة بنقل اولادها تأكد من عدم حدوث اي تغيير في إضاءة المكان.

بعد مرور فترة ستقوم القطة بتدريب صغارها علي تناول الطعام وعلى اشياء كثيرة اخرى, لذلك عليك بالتأكد من ان مكان الطعام قريب من مكان ولادة القطة, لأنه اذا لم يكن قريب ستضطر القطة الي نقلهم في مكان اقرب للطعام وايضا مكان اقرب الي صندوق الفضلات للتدرب علية ايضا.
google-playkhamsatmostaqltradent