معالجة امراض قطتك بطرق بسيطة جدا !


الامر الذي لا يعرفه الكثير ان تغيير النظام الغذائي لقطتك يمكن ان يحميها من الامراض او العكس, حسب كلام بعض الاطباء البيطريين انه يمكن حماية القطة من الامراض وعلاجها من خلال تغيير النظام الغذائي, سنقدم لكم في موقع "حقيبة الحيوانات" كل شيء عن هذا الموضوع.

سنوضح لك الان اكثر 10 امراض شيوعا بين القطط ومن الممكن ان قطتك تصاب بمرض منهم في اي وقت, ويمكنك معالجة هذه الامراض بالنظام الغذائي وسنوضح هذا :
  1. يمكن الاصابة بمرض السرطان بنسبة 6%.
  2. يمكن الاصابة بمرض الحساسية بنسبة 8%.
  3. يمكن الاصابة بمرض التهاب المسالك البولية بنسبة 5%.
  4. يمكن الاصابة بمرض الفشل الكلوي بنسبة 25%.
  5. يمكن الاصابة بمرض السكر او داء السكري بنسبة 11%.
  6. يمكن الاصابة بمرض التهاب الامعاء بنسبة 7%.
  7. يمكن الاصابة بمرض بالتهاب الاذن بنسبة 5%.
  8. يمكن الاصابة بمرض فرط نشاط الغدة الدرقية بنسبة 20%.
  9. يمكن الاصابة بمرض الأورام اللمفاوية بنسبة 7%.
  10. يمكن الاصابة بمرض أمرض المسالك البولية بنسبة 6%.

معالجة امراض قطتك

معالجة مرض التهاب الأمعاء عند القطط

يمكنك معالجة هذا المرض عن طريق انظمة غذائية تكون مضادة للحساسية وتكون هذه الاطعمة مصنوعة من مصادر لحوم الغزال وايضا من البازلاء الخضراء وعموما من المصادر البروتينية الجديدة.

ايضا المكملات الغذائية مفيدة بشكل كبير في علاج مرض التهاب الامعاء عند القطط, لأنها تحتوي علي كائنات حية مفيدة جدا.

معالجة مرض السكر عند القطط

يمكنك معالجة هذا المرض ايضا وتقليل التأثير الخاص به عن طريق الطعام الجيد والعالي الجودة, حيث ان هذا المرض من الامراض الشائعة عند القطط.

لتخفيف اعراض مرض السكر او داء السكري عليك بتقديم نظام غذائي به كميات صغيرة جدا من الكربوهيدرات, ويحتوي علي بروتينات للقطط, ويجب ان تكون كميات الانسولين التي تتناولها القطة المصابة بهذا المرض اقل.

معالجة مرض فرط نشاط الغدة الدرقية عند القطط

يمكن معالجة هذا المرض والسيطرة علي افراز الهرمونات التي تكون في الغدة الدرقية, حيث ابنة عند اصابة القطة بهذا المرض تفرز كميات كبيرة من الهرمونات التي تكون في الغدة الدرقية.

ويمكنك السيطرة علية من خلال وجود "اليود" بكميات مناسبة في النظام الغذائي الخاصة بالقطة, وبالفعل يوجد اطعمة مغذية تم انتاجها من بعض الشركات الكبيرة يوجد بها "اليود" بكميات مناسبة وذلك للسيطرة علي هذه الهرمونات.

معالجة مرض الحساسية عند القطط

هناك بعض القطط لديها الحساسية من منتجات الالبان واللحم البقري لذلك اذا كانت قطتك فعلا تعاني من الحساسية من هذه الانواع يجب عليك تجنبها, كما ان هناك بعض القطط ايضا تعاني من الحساسية بسبب الحشرات والجراثيم و المحفزات البيئية التي حولها عموما.

ولمعالجة هذا المرض عليك تقديم للقطة نظام غذائي او مكمل غذائي يوجد به اوميجا 3 واحماض دهنية حيث ان هذه الاشياء تساعد القطة علي التخلص من الحساسية, وكمثال للمكمل الغذائي فان زيت السمك يتواجد به اوميجا 3.

ولحماية قطتك من الحساسية بشكل افضل, في اغلب الاحيان يكون مرض التهاب الاذن عند القطط مرتبط بالحساسية, لذلك اذا وجد مرض التهاب الاذن يجب علاجه بشكل فوري وذلك للتخلص من الحساسية.

معالجة امراض المسالك البولية عند القطط

هناك الكثير من الانظمة الغذائية والخطوات للتخلص من امراض المسالك البولية عند القطط, وحسب كلام الاطباء ان شرب الماء الكثير لدى القطط ضروري لعلاج امراض المسالك البولية لدى القطط.

ومن ضمن الخطوات الكثيرة لعلاج هذا المرض هو تقديم نظام غذائي لقطتك من الاطعمة المعلبة, حيث ان لها دور كبير جدا في علاج امراض المسالك البولية وحل مشاكل الكلى والمثانة.

وايضا يمكن للمكملات الغذائية التي يوجد بها مستخلصات التوت البري ان تفيد القطة في علاج امراض المسالك البولية وتمنع تكرار الاصابة بهذا المرض.

معالجة انواع السرطان عند القطط

حسب كلام الاطباء البيطريين انه لابد ان يكون هناك نظام غذائي مخصص للقطة المصابة بالسرطان, حيث ان سرطان الغدد الليمفاوية وغيرة من السرطانات المتعددة تؤثر علي القطة بشكل سلبي وتستخدم الطاقة الخاصة بجسم القطة بشكل سيء جدا.

بالإضافة ان السرطان يسبب مشاكل في الجهاز المناعي للقطة, بالإضافة ان جروح القطة ستشفي بعد وقت طويل جدا, وايضا يضعف القطة بشكل كبير جدا ويأخذ الطاقة من الدهون وهذا يسبب مشاكل كثيرة للقطة.

لذلك ينصح باستخدام نظام غذائي يوجد به أحماض أوميغا 3 وذلك لتعويض القطة عن السعرات الحرارية والدهون, يمكن استخدام هذا الحمض للقطط المصابة بالسرطان بشكل عام, وبالأخص القطط التي تعاني من ارتفاع الدهون والبروتين ونقص في الكربوهيدرات.
google-playkhamsatmostaqltradent