معلومات عن الحمام الكشك

الحمام الكشك أحد أنواع الحمام ويتميز بشكل رائع وجميل وجذاب، وهذه السلالة قد ظهرت في مصر، ويحب الناس استخدمها في الزينة لجمال مظهرها وتعدد ألوانها، ومن أهم ما مميزات الحمام الكشك قصر قامته ومن العجيب في الحمام الكشك أنه كلما زاد قصر الحمام كلما غلا ثمنه، وذلك لأنه ينتمي إلي سلالة الحمام الكوجك.
 ويتميز الحمام الكشك بسرعته الكبيرة أثناء الطيران بالمقارنة مع أنواع الحمام الأخرى وسوف نقدم لكم في هذا المقال بعض المواصفات الرائعة التي تميز الحمام الكشك عن غيرة من أنواع الحمام الأخرى.



سبب التسمية

أصل سلالة الكوجك كان في تركيا وأُتي بها إلي العديد من البلدان خلال الفتوحات الإسلامية وفي نهاية المطاف استقرت هذه السلالة في مصر، وتم تحويل كلمة كوجك إلي مصطلح كشك.

مواصفات الحمام الكشك

 جسم الحمام الكشك قصير بشكل واضح وله رأس بيضاوي يغطيها ريش كثيف مقلوب علي شكل وردة متفتحة ويطلق عليه الدبوس أو التاج، كما أن له عينين واسعتين تحيط بهما جفون رقيقة، والرأس تحتوي على منقار سميك وقصير لونه أبيض، ويمتلك الحمام الكشك ذيل قصير لونه متغير باختلاف نوع وسلالة الحمام، وللحمام الكشك أرجل قصيرة تكتسي بشعر غزير يسمي الجورب.

سلالات وأنواع الحمام الكشك

1. الحمام العنبري كشك
ويكون لون جسمه أبيض اللون والكتفين لونهما أسود.
2. الحمام الكشك الأسود الكامل
ويكون لونه أسود غامق.
3. الحمام الكشك البنيدي
وهناك لونين تتمتع بهما هذه السلالة، الأولى يكون لونه أبيض ناصع، والثانية يكون لونه عسلي فاتح.
4. الحمام الكشك الأحمر
يكون لونه أحمر غامق ولامع، وتكون أطراف أجنحته بيضاء.
5. الحمام الكشك الهنكر
لونها دائما ما يكون مختلفا عن لون بقية الجسم.
6. الحمام الكشك الآمري
يكون لون جسمه بالكامل أبيض بالإضافة إلي الكتفين والخدين ملونين باللون الأحمر.
7. الحمام الكشك الأزاز
يكون لونها أزرق كما أن هناك ألوان أخرى تتحدد حسب النوع وله عدة أنواع مثل الصافي الأزرق، والزرزري، والمزرزر، وتختلف ألوانها بين اللون الرمادي والأزرق.

google-playkhamsatmostaqltradent