U3F1ZWV6ZTEyNzU1NDUzNzcyX0FjdGl2YXRpb24xNDQ1MDE2OTUwNjk=
recent
أخبار ساخنة

معلومات عن طائر الغراب

طائر الغراب هو نوع من أنواع الطيور وينتمي إلى طائفة الغرابيات، وهو طائر معروف ومشهور في جميع أنحاء العالم، وله الكثير من الأنواع والأشكال والفصائل، ودائمًا ما يتميز باللون الأسود، كما يتميز الغراب بصوته القوي المزعج الذي يجعل الناس تتشاءم من رؤيته أو سماعه.

فائدة الغراب

يعد طائر الغراب من الطيور النافعة صاحبة الفلاح حيث يتغذى الغراب على الحشرات والآفات والديدان مثل طائر أبو قردان والهدهد، كما أن الغراب يلفت انتباهه الأشياء الملونة واللامعة، وفي بعض الأحيان يجد بني البشر في أعشاش طيور الغربان بعض من الأشياء اللامعة أو قطع الصابون الملونة.

ذكاء الغراب

يتميز طائر الغراب بمستوى عالي من الذكاء بالمقارنة مع غيره من الطيور الأخرى، فيستطيع تمييز أشكال البشر وأيضًا يعرف ما إذا كانوا بشر أسوياء أم أشرار.

طول ووزن الغراب

الغراب صاحب لون أسود لامع،  يصل طول أجنحته إلى 100 سم وطوله بشكل عام يصل إلى 69 سم أما وزنه يتراوح ما بين 337 إلى 1625 جرام.

قدرات الغراب

الغراب طائر عدواني ومشاكس وفي بعض الأحيان يكون مرح ، يتمكن من ترديد عدد كبير من النداءات والتي تعتبر لغة تخاطب مع بعضهم البعض، كما يستخدمون هذه النداءات لإبعاد الأخطار عنهم مثل طيور البوم والقطط، والبشر لذلك تعني صرخته النداء السريع، وتتميز الغربان بقدرتها على تقليد الصقور والبشر فله القدرة على  عد الأرقام بصوت واضح حتى الرقم 7، ويمكن أن يتعلّم بعضها الكثير من الكلمات والجمل.

تكاثر الغراب

بناء العش

يبدأ ذكر وأنثى الغراب ببناء العش معاً في مدة تتراوح من 8 إلى 14 يوم، ابتداءً من منتصف شهر مارس، وحتى منتصف يوليو.

البيض والفقس

تبقى الأنثى محتضنه حوالي 4 إلى 5 بيضات لمدة 18 يوم، ثم تفقس بعد ذلك الفراخ الصغيرة وتبقي في العش يطعمها أبويها، ثم تخرج من العش بعد 30 يوم.

الغربان في جماعات

في فصل الربيع والصيف دائمًا ما تُشاهد جماعات الغربان تطير في أسراب عائلية، وعند حلول أواخر فصل الصيف والخريف والشتاء تبدأ الغربان في الهجرة والتجمع من أماكن بعيدة، وذلك حرصًا على تواجدها في جماعه واحدة.

غذاء الغراب

الغراب طائر آكل للحوم يقوم بأكل الحيوانات الصغيرة، مثل: الثدييات، والبيض، والزواحف، والبرمائيات، ويستطيع أن يأكل الحشرات، والحبوب، والفاكهة، والبذور،والمكسرات، والمفصليات غير الحشرية، والرخويات، والديدان.

الاسمبريد إلكترونيرسالة