الكروان انواعه و معلومات عن طائر الكروان

يعرف الكروان في اللغة اللاتينية باسم: Numenius والكروان طائر رائع ومشهور عند الناس بصوته المميز الذي يملأ الفضاء ليلًا.
والكَروان من الطيور المغردة، ويمتلك رجلين طويلتين، وله منقار طويل ورفيع منحني إلى أسفل يستخدمه في البحث عن الطعام في الرمال والطين.

غذاء طائر الكروان

يتغذي طائر الكروان في فصلي الصيف والربيع على القواقع والحشرات والديدان ويكون هذا في المراعي المبللةـ أما في فصلي الشتاء والخريف فيتغذي طائر الكروان على الديدان البحرية والسرطانات والرخويات والتي تكون موجودة على الشواطئ.


أين يسكن ويعيش طائر الكروان

يقوم طائر الكروان ببناء عشه في كثير من الأحيان على سطح الأرض بعيدًا عن المياه، ويعيش الكروان في كثير من قارات العالم كأوروبا وأستراليا وآسيا وفي المناطق القطبية الشمالية بقارة أمريكا الشمالية وجنوبي قارة أمريكا الجنوبية.

أنواع طيور الكروان

الكروان المألوف 

وهو كروان له تغريد ذو صبغة خاصة مميزة إلى حد كبير جدًا، إذ يبدأ تغريده بنغمات خفيفة ثم ترتفع هذه النغمات وتزداد درجة سرعتها، وتتلاشى بعد ذلك عندما ينزل مرفرفًا بجناحيه.

الكروان الأوروبي 

وهومن أضخم الطيور المغردة، ويتميز بأنه له ريش مرقط ومؤخرة بيضاء، كما أنه يبلغ من الطول 60 سم تقريبًا، ومن السهل رؤيته في حول مصبات الأنهار والمستنقعات.


الكروان الأسترالي 

وهو يشبه الأنواع الأوروبية، ويولد الكروان الأسترالي في سيبريا ثم يهاجر إلي المناطق الطينية المنخفضة على الساحل الأسترالي، كما انه في بعض الأحيان يهاجر إلى دولة نيوزيلندا.

الكروان ذو المنقار الطويل

من أكثر أنواع الكروانات المعروفة والمشهورة في قارة أمريكا الشمالية ويولد في السهول الغربية والمروج، وهو يشبه في شكله ولونه الكروان الأوروبي فهو صاحب ذيل قصير ومستدير ويبلغ طول منقاره حوالي 20سم.


الفيوب الأمريكي

هو نوع من أنوع الكروانات ولكنه صغير الحجم بالمقارنة مع الكروانات الأخرى، ويولد في جنوب قاراتي أوروبا وشمال أمريكا، ويهاجر الفيوب الأمريكي في الشتاء إلى أمريكا الجنوبية.

كروان الإسكيمو النادر 

وهو أصغر حجمًا من الفيوب الأمريكي ويمتلك أيضًا صوت غذب ذو نغمات عالية ومتموجة.

google-playkhamsatmostaqltradent