اليك نصائح لتجنب وعلاج امراض عدوى العين عند القطط


علاج عدوى العين عند القطط, نقدم لكم في موقع "حقيبة الحيوانات" طرق لعلاج عدوى العين عند القطط وايضا طريقة تجنب هذا المرض, هذا المرض يعتبر بالظبط مثل معظم امراض القطط, تعد الخطوة الاولي في مرحلة العلاج هو التعرف علي المشكلة ومعرفة الاسباب الخاص بها.

ولكن بسبب انة معظم القطط الصغيرة تكون في بعض الاحيان عدوانية ويصعب التعامل معهم وبالاخص في الوقت الذين يكونو غاضبين فية.

لذلك سنقدم لك في هذا المقال عدة نصائح لعلاج عدوى عين القطط, ونصائح لتجنب هذا المرض حيث يمكن استخدام الطرق التي سنشرحها للحفاظ علي القط الخاص بك.

نصائج لعلاج عدوى العين للقطط

عليك بمعرفة شكل عيون قطتك الطبيعي 

بالاخص عندما تتعرض قطتك لمرض في العين عليك تعرف الشكل الطبيعي لعيون قطتك قبل المرض, مثل لون عين القط, كيف يبدو الجفن الثالث في عين قطتك وهكذا.

في نظرك ممكن ان تكون هذة الامور تافهة ولكن هذة الامور تشكل امر مهم للغاية, وذلك لتكون عارف اذا حدث تغيير في عين قطتك, اقرب مثال اذا كان هناك تغيير في الجفن الثالث وظهور لون وردي ام لا, او ان القطة الخاصة بك تشعر بالنعاس.

عليك بتحديد موعد مع الطبيب اذا احسست بشئ غريب

كما ذكرنا بالاعلي اذا كنت تعرف شكل قطتك الطبيعي ستلاحظ اذا حدث شئ غريب ووقتها عليك بتحديد موعد مع الطبيب بشكل سريع, ومع ذلك لا تقوم بتشخيص مرض القطة بنفسك عليك باخذها للطبيب البيطري وهو سيقوم بعملة.

لا تقوم بتشخيص المرض الخاص بعين قطتك بنفسك 

شاهد ايضا :

معلومات عن جرب القطط - ماهو جرب القطط

معظم القطط الذين يذهبون الي الطبيب البيطري يكون احمرار العيون وغيرها من الامراض الشائعة هي السبب, حيث انها من الممكن ان تكون مصابة بنوع من انواع التهابات العين الملتحمة.

هناك اسباب عديدة تسبب مرض التهاب الملتحمة عند القطط ومثل هذة الاسباب الصدمات, وايضا الالتهابات البكتيرية, وايضا الالتهابات الفيروسية.

ولكن هناك اسباب مخفية وراء هذة العدوى وتكون خطير يرجي الحذر منها, ومن الممكن انها تتكرر لان بعض هذة الاسباب تتحول الي مشاكل مزمنة او طويلة الامد.

واحد من اكثر الجراثيم شيوعا ومعدي جدا هو فيروس القوباء, وهذا الفيرس ايضا من اسباب التهاب الملتحمة, كما ان هذا المرض يتكرر, لذلك من الممكن بسبب هذا المرض يتم معالجة العين كذا مرة علي فترات طويلة من الممكن ان توصل الي سنوات.

من الاسباب الكبيرة التي تصيب سطح العين هو فيروس القوباء, وايضا من الاحتمالات هي الصدامات التي ممكن ان تتعرض لها القطة.

من الممكن ان تصاب عين القطة بالعدوي ويلزم لها العلاج الي تعرضت للخدش من ائ شئ, وقد تؤدي هذة الصدمات وبعض الانواع من الفيروسات وذلك مثال فيروس القوباء تؤدي الي تقرحات في عين القطة, هذة التقرحات عبارة عن تاكل في الانسجة الخاصة بالعين.

لذلك ننوة وننصح مربي القطط عدم تشخيص القط بنفسة ولا بد من تدخل الطبيب البيطري ويباشر عملة.

هناك قطط تصاب بامراض العين الجافة وذلك بسبب تقدم القطة في العمر, وايضا يمكن ان اصابة العين من خلال بعض السرطانات, لذلك ننوة انك لابد تكون تعلم بالشكل الطبيعي لعين قطتك لملاحظة اي تغييرات.

دع الطبيب البيطري يباشر عملة

الطبيب البيطري يستخدم عدد كبير جدا من الادوات وذلك لمعرفة سبب المشكلة وعلاجها, وذلك لان اعراض عدوي العين غير محددة اطلاقا.

قد يكون الامر ليس لة علاقة بالعين اطلاقا والمشكلة في جفن القطة, عليك بالنظر الي الاجزاء المحمرة في عين القطة, سيقوم الطبيب باستخدام صبغة في العين او ضوء لتبين ااذا كان هناك خدوش او تقرحات وذلك اذا كانت المشكلة في العين نفسها.

قد يستخدم الطبيب منظار العين وذلك اذا كان التشخيص الخاص بالحالة صعب.

عليك بمعرفة خيارات العلاج 

سيساعدك الطبيب في اعطاء العلاج للقط بكل امان وسهولة وايضا سيساعدك لتقليل الالم عن قطتك, وذلك اذا تم تشخيص حالة القط انها ستحتاج الي الادوية الفموية والمراهم الموضعية, والقطرات, ونريد ان ننوة ان سهولة الموضوع ستعتمد علي القط الخاص بك.

سيعالج الطبيب قطتك عن طريق القطرات و باستخدام دواء مسكن للالم في الفم وذلك اذا كانت اصابة القطة بسبب قرحة او خدش في العين.

هناك بعض الاجرائات لمساعدة القطة في الشفاء وستكون باقتراح من الطبيب البيطري ولكن سيتم استخدامها فقط في حالة اذا لم تتحسن حالة القطة.

تدرب علي طريقة معاملة قطتك

قد يهمك :

فيروس كورونا عند القطط - اعراض الفيروس

اذا كانت القطة الخاصة بك عنيفة و هناك صعوبة في التعامل معها وبالاخص عند اعطائها العلاج, من المحتمل ان الاستمرار في هذا العلاج ليس جيد, وذلك لان الاجهاد والمجهود قد يصعب مشاكل العين عند القطة بشكل اكبر, حيث اذا كانت القطة عنيفة وصعبة في اخذ العلاج قد يسبب هذا شئ عكسي ويجعل احوال المراض تسؤ بشكل اكبر.

وسيكون ذلك اسؤا مع مرض فيروس الهربس والامراض الفيروسية بشكل عام, اذا كانت حالة مرض قطتك مزمنة يجب عليك بالتدرب في معاملة قطتك بشكل افضل وذلك كما ذكرنا بالاعلي يمكن للارهاق عند اخذ الدواء يسبب نتائج عكسية, اذا لم يفلح الامر عليك بالتوجة الي الطبيب البيطري ليقول لك نصائح لتلقي العلاج للقطة.

اشياء يجب عليك تجنبها

ليس فكرة رائعة اطلاقا بالاخص في عدوي العين, عندما تقوم باستخدام الدواء المخصص لحيوانات اليفة اخري او لاشخاص اخري, وايضا لا تقوم ابدا باستخدام دواء قطرات العين التي لا يكون لها وصفة طبية, الا في حالة واحدة اذا كانت ستستخدم لترطيب العين.

لانة من الممكن ان يكون استخدام الدواء لة اثار سلبية تعكس التحسن, من الممكن ان تكون الاثار علي المدي البعيد او القصير, لذلك قمنا بتحذيرك لانك ممكن ان تقوم باضرار قطتك دون ان تدري نهائيا.

يعتقد بعض مالكي القطط ان العيون الخاصة بالكلاب مثل عيون القطط وهذا شئ خاطئ تمام ويجب عدم استخدام قطرات العين الخاصة بالكلاب للقطط.
google-playkhamsatmostaqltradent