نصائح لتنظيف القطط بدون ماء : بديل شامبو القطط

الصفحة الرئيسية

طريقة تنظيف القطط, نقدم لكم في موقع "حقيبة الحيوانات", طريقة تنظيف القطط بدون ماء, اذا كنت من هواة تربية القطط او تريد شراء قطة عليك ان تفهم ان القط كائن حساس جدا وبالاخص تجاة الماء, حيث انها تكرة الاستحمام بالماء وولن تقدر ان تقنعها بذلد اطلاقا.

القطة في الاساس كائن نظيف بطبعة حيث ان القط يقوم بتنظيف نفسة كل ساعة او اتنين بشكل تقريبي, ولكن هناك احتمالية ان يكون القط الخاص بك ليس نظيف ويجب عليك في هذة الحالة فعل ذلك بنفسك وهذا الي سنشرحة في هذا المقال المقدم من موقع "حقيبة الحيوانات".

لذلك سنوضح في هذا المقالة عدة اشياء عن استحمام القطط وسنشرح طريقة استحمام وتنظيف قطتك بدون قطرة ماء واحدة, عن طريق بعض الطرق الرائعة والفعالة في تنظيف القطط الكبيرة او الصغيرة من القطط الشيرازي وسنشرح ماهو بديل الشامبو للقطط.

شاهد ايضا :

أنواع التطعيمات المختلفة التى يجب اعطائها للقطط ؟

تنظيف القطط بدون ماء

هل لاحظت يوما ان قطتك تقوم بتنظيف نفسها ! حيث انها تلعف شعرها والفرو الخاص بها واليدين الوجة|, حيث ان بهذة الطريقة تتخلص القطة من القذورات وتنظف نفسها.

ولكن قد تصاب القطة بشئ يسمي كرات الشعر من كثر لعق شعرها, حيث يجتمع كرات الشعر في معدتها من ذلك اللعق, تقضي القطة 4 ساعات متوسط يوميا وذلك من اجل تنظيف نفسها حسب كلام العلماء.

من افضل ما يساعد القطة في تنظيف نفسها هو لسانها وذلك لانة متعوج وبة نتوئات وذلك ليساعد القط علي تنظيف نفسة بشكل جيد وسريع.

ولكن اذا كانت قطتك غير نضيفة بشكل كبير ؟ اتبع الطرق التالية :

 1 - تنظيف القط بدون ماء - دراي شامبو - Dry Shampoo

الشامبو الجاف - او الدراي شامبو (Dry Shampoo), ستجد هذا المستحضر في المحلات التي تقوم بييع مستلزمات الحيوانات الاليفة, هذا المستحضر هام جدا وينضف القطة بدون ماء.

يتميز هذا المستحضر بملمس ناعم (اسفنجي) حيث انة يساعدك علي تنظيف القط الخاص بك بدون ماء, ستقوم بتنظيف القط الخاص بك عن طريق هذا المستحضر ولازالتها تقوم بتمشيط الشعر الخاص بقطتك وستري النظافة بعينك.

لن تشعر القطة انك تنظفها لذلك لن يكون هناك ارهاق للقط او مجهود, كما انة لن يترك هذا السائل اي اثار لة علي القطة الخاصة بك.

2 - تنظيف القط بدون ماء - مناديل وايبس - Wipes

قد لا يكون الدراي شامبو متوفر لديك, اذا لم يكن متوفر لديك يمكنك استخدام المناديل الوايبس في تنظيف القط الصغير الشيرازي.

تعتبر مناديل وايت صممت خصيصا لتنظيف الاطفال وذلك لانها تتميز بانها ناعمة ومبللة ولن تاذي الطفل اطلاقا, وايضا تعتبر مناسبة للقطط بشكل رائع.

ستقوم بمسح قطتك بشكل هدوء وبشكل بطئ وذلك باستخدام مناديل وايبس Wipes ومع الوقت ستعتاد قطتك عليها ووقتها لن يكون هناك مشاكل اثناء التنظيف.

ستلاحظ توقف القطة لعق الجسد الخاص بها عند الاهتمام بها وتمشيطها باستمرار وذلك سيقلل نسبة ااصابة القطة بكرات الشعر وايضا الامراض الاخري مثل الطفيليات.

قد يهمك :

معلومات عن القط الفارسي او القط الشيرازي

تنظيف القطة بدون ماء

وذلك من اجل الحفاظ علي القطة يمكنك تنظيف كل جسمها وذلك مثل الاذنين والعينين بشكل مستمر ولكن لا تستخدم اي مستحضرات اطلاقا.

يمكنك تنظيف اذن وعين القطة باستخدام قطرة الاطفال ملحية, وهذا للحفاظ عليها لاتقم باستخدام اي شئ اخر, وحتي لا تصاب قتطك بتسوس الاسنان عليك بنتظيفها ايضا بشكل مستمر.

google-playkhamsatmostaqltradent