جميع تطعيمات ولقاحات الجيرمن شيبرد وماهي فائدة وضرورة تطعيم الكلب - German shepherd

الصفحة الرئيسية

جدول تطعيمات ولقاحات الجيرمن شيبرد، مواعيد تطعيم جراء الجيرمن شيبرد، حرصا منا هنا في موقع حقيبة الحيوانات على تقديم المعلومه كامله، وتقديم سلسلة متكامله عن كلب الجيرمن شيبرد، اليوم سوف نتحدث عن تطعيم كلب الجيرمن شيبرد بالتفصيل.
قبل البدأ يمكنك التعرف على كلب الجيرمن شيبرد من خلال هذا المقال:
 معلومات عن كلب الجيرمن شيبرد الراعي الالماني

تطعيم كلب الجيرمن شيبرد 

التطعيم الثنائي

يتم تطعيم الكلب بلقاح يسمي "التطعيم الثنائي" يتم تطعيم الكلب بهذا التعطيم في سن الـ21 يوم الي 30 يوم، هذا التطعيم يمنع ثلاث امراض بكتيريا، ولكن من الممكن الاستغناء عن هذا التعطيم ولكن عليك بالاهتمام بالتعطيم الثماني الذي سنشرحة في الاسطر القادمة.

التطعيم الثماني

ثانيا يتم تطعيمة بلقاح يسمي "التطعيم الثماني" يتم تطعيم الكلب بهذا التطعيم في سن الــ 45 يوما حيث ان هذا التطعيم يمنع عن الكلب 8 امراض ومن ضمن هذة الامراض الامراض الفيروسية الخطيرة، وايضا امراض البيكتريا وخطورتها، كما انة يمنع امراض الديستمبر و البارفو، وبعد 21 يوم من التطعيم الاول يتكرر هذا التعطيم الثماني مرة اخري ويتم اعطائة للكلب بجرعة منشطة، عليك بالعلم انة من الممكن تعرض الكلب بعد التطعيم الي اعراض كثيرة مثال ارتفاع درجة حرارة الكلب او القئ او الاسهال وماشبة.

شاهد ايضا
تعرف علي طرق الرعاية لـ كلب الجيرمن شيبرد - German shepherd

تحصين الكلب ضد الحشرات

ثالثا يتم تطعيمة بتطعيم يسمي "تطعيم الحشرات" ويوجد العديد من الادوية في الاسواق مثل "الريفليوشن - البارس - الاومني جارد سبراي - فرونت لاين" وهو يعتبر واقي من الحشرات ومن اخطر الحشرات التي تصيب الكلاب "القراد والبراغيث" يعتبر هذا العلاج هو الاساسي للجرو في الشهرين من عمر الكلب، وتكون الجرعة 1 انبول لكل 10 كيلو من الكلب بمعني اذا كان حجم الكلب 30 كيلو ياخذ ثلاث انبول، يتم تفريغها علي الظهر الخاص بالكلب ولاتعرض الكلب الي الماء الي بعد ثلاث ايام من وقت اخذ العلاج، تكرر العمليه في الصيف مره كل شهر الى شهرين و في الشتاء مره واحده لكن في حالة الاصابه يجب تطهير المكان جيدا ثم اعطائه الجرعات المذكوره.

لا تنسى ان تقرأ ايضا:
طرق التغذية لـ كلب الجيرمن شيبرد - German shepherd

تحصين الكلب ضد الديدان

ثالثا يتم تطعيم الكلب بتطعيم يسمي "تطعيم الديدان" ويوجد العديد من الادوية في الاسواق مثل "الدورنتال - بارفيران - الخ" من افضل التطعيمات التي تعالج الديدان للكلاب وياخد قرص واحد منة لكل 10 كيلو من وزن الكلب وبعد 15 يوما من الجرعة الاولي يكون هناك جرعة تنشيطية ثانية.

اذا لم تكن تعرف الفرق بين الجيرمن شيبرد الشولاين والورك لاين فانصحك بهذا المقال
الفرق بين الجيرمن شيبرد الشو لاين والورك لاين - German shepherd

التطعيم والتحصين ضد السعار

يتم تطعيم كلب الجيرمن شيبرد بلقاح السعار عند بلوغ ستة اشهر ثم تكرر الجرعه سنويا ومن افضل الشركات المنتجة لهذا اللقاح هي شركة فايزر الغنية عن التعريف

يجب الانتباه جيدا لمواعيد الجرعات بانتظام وتسجل في الدفتر الخاص بمتابعة الكلب عند الطبيب.
google-playkhamsatmostaqltradent