تعرف علي طرق التغذية لـ كلب الجيرمن شيبرد - German shepherd

الصفحة الرئيسية


كلب الجيرمن شيبرد - German shepherd، التغذية الصحية لكلاب الجيرمن شيبرد تساعدة في التخلص من الامراض الوراثية، التي من الممكن ان تصيب هذا الكلب، وهنا في موقع حقيبة الحيوانات سنشرح لكم ونوضح لكم التغذية الصحيحة لكلب الجيرمن شيبرد واذا كنت تريد معرفة كيفية رعاية كلب الجيرمن شيبرد عليك بالدخول الي هنا وستعرف كل شئ عن رعاية هذا الكلب.

افضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد

يتراوح وزن هذا الكلب بين 60 الي 90 رطلا، ويحتاج يوميا من 1300 الي 1600 سعرة حرارية يوميا من طعام عالي الجودة وجيد وذلك للكلب الغير نشط او الكبير في السن، و من 1700 الي 2400 سعرة حرارية يوميا الي الكلاب النشطة.

يجب ان يحتوي الطعام علي 24% من البروتين، وبالنسبة للدهون لابد ان يحتوي علي 14% ويجب الانتباه ان الطعام الخاص بالكلب خالي من الذرة اذا كنت وضعته كمصدر للبروتين لأنه ليس سهل الهضم بالنسبة للكلب.

هناك بعض الطعام يسبب مرض توسيع المعدة للكلاب، مثل الطعام الرخيص المليء بالكربوهيدرات او المصنع بحبوب الذرة او القمح او الشوفان او الارز، حيث انه يسبب غازات في المعدة تؤدي الي انتفاخ.

يجب عليك استخدام طعام جيد وعالي الجودة وبه القليل من الكربوهيدرات والدهون وذلك للكلاب التي تعاني من زيادة في الوزن او عدم النشاط او كبار في العمر او التهاب المفاصل وذلك لإبقاء الكلب خفيف علي قدمية.

يلزم وضع نظام غذائي جيد لكلبك، وذلك لصحة أفضل وللمحافظة علي المفاصل، ابحث عن طعام يتضمن اوميغا 3 حيث يتضمن هذا الطعام "شوندروتن والجلوكوز" يساعد في السيطرة علي الالتهاب وايضا تخفيف الام التهابات المفاصل، وتحسين الحالة المزاجية للكب، وتحسين حركته، ويلمع شعر الكلب.

اذا كنت تستخدم طعام خام لكلبك ولا يحتوي علي المكملات الغذائية, فيمكنك من خلال منتج "Cosequin" توفير بسهولة المكملات الغذائية التي ذكرناها بالأعلى, ويمكنك من خلال هذا الطعام توفير احماض اوميغا 3 و 6 الدهنية.

بالنسبة للكلاب الكبيرة او البالغة يجب عليك اطعامهم من 2.5 الي 3.5 كوب من الطعام المطهي جيدا يوميا ويكون مرتين في اليوم، ويختلف منسوب الاكل من كلب لكلب حسب العمر والوزن والنشاط اليومي.

يتم وضع طعام مخصص لهذا الكلب في اول 6 شهور من ولادته وبعد 6 شهور يتم تغيير هذا الطعام الي طعام البالغين وذلك لتجنب النمو الغير طبيعي وتجنب مشاكل العظام لاحقا.

يتم تنظيم الوجبات لجرو جيرمن شيبرد وايضا يختلف مقدار الطعام من كلب الي اخر حسب وزنة و مظهر جسده.

بداية من عمر 9 شهور ستبدأ مرحلة النمو بالبطيء، وسيكون هناك انخفاض في الشهية، وسيبتدئ الكلب في النضج والارتفاع حتي سنة ونصف من العمر.

راقب كلبك كل فترة في وزنة ومنظر جسده الذي من من الافضل ان يكون مثالي ولا يكون زائد في الدهون وذلك بسبب المحافظة علي صحته.

يتعرض معظم الكلاب الكبيرة من هذه السلالة الي التضخم، ولإصلاح ذلك عليك بإطعامهم عدة وجبات صغيرة علي مدار اليوم يوميا.

google-playkhamsatmostaqltradent