تعرف علي طرق الرعاية لـ كلب الجيرمن شيبرد - German shepherd

الصفحة الرئيسية

 كلب الجيرمن شيبرد - German shepherd، سنشرح اليوم العناية بـ كلب الجيرمن شيبرد وبعض معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد حيث أن هذا الكلب يعتبرمن افضل الكلاب حيث انة طيب جدا وحنون بشكل كبير لصديقة وذلك مع التدريبات الصحيحة.

معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد

يعتبر هذا الكلب من السلالات الحنونة بشكل كبير، الذي تتطلب حب منك ورعاية جيدة، لذلك سنعرض عليكم الان بعض النصائح التي تساعدك علي رعاية كلب الجيرمن شيبرد.

فحص كلب الجيرمن شيبرد

دائما افحص الجرو عند شرائة للبحث عن اي امراض وذلك بمساعدة الطبيب البيطري عند شراءة ودائما اسال عن اوراق اعتماد الكلب.

تدريب كلاب جيرمن شيبرد على الطاعة

من اسس الرعاية تدريب الكلب الخاص بك علي الطاعة وسيكون من الافضل تدريبة علي الطاعة مبكرا وهو صغير سيكون التدريب اسهل.

ممارسة الرياضة لـ كلاب جيرمن شيبرد 

من اهم معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد، ومن اهم طرق الرعاية لـ كلاب جيرمن شيبرد، ممارسة الرياضة حيث انة امر مهم جدا حيث يصنح بتمرين الكلب لمدة 45 دقيقة يوميا علي الاقل، وايضا يجب تمشية الكلب يوميا بضعة مرات لانة هذا النشاط يزيل بعض الامراض والخمول.

ونحذر انة عدم ممارسة الرياضة يتسبب في مشاكل صحية تصيب الكلب، مثل مشاكل الكوع وخلل التنسخ المفصلي والتهاب المفاصل.

ملاحظة : ان ممارسة التمارين هذة عندما يكون الكلب مازال جرو من الممكن نموة بطريقة غير سليمة، بل يمكنك ممارسة هذة الرياضة عندما يكون الكلب شابا.

تحب هذة الكلاب المساحات الكبيرة للركض والنزهة، والذهاب الي حدائق الكلاب الاخري والتعرف عليهم ومصادقتهم.

طعام كلاب جيرمن شيبرد

ينصح اطعام هذة الكلاب مرتين في اليوم، يزن كلب الجيرمن شيبرد من 60 الي 90 رطلا ويحتاج يوميا مابين 1740 الي 2100 سعرة حرارية يوميا للكلب النشط، وبالنسبة للكلب الغير نشط او الكبير في السن يحتاج الي 1272 الي 1540 سعرة حرارية يوميا، 

هذا الكلب عكس اي سلالة اخري حيث انة يتم وضع طعام مخصص لة في اول 6 شهور فقط ليس في اول 12 شهر مثل السلالات الاخري، وبعد ال6 شهور يتم التغيير الي طعام البالغين، لتجنب النمو الغير طبيعي.

يجب ان يحتوي الطعام الخاص بهذا الكلب علي 18% من البروتين، و 5% من الدهون للبالغين منهم، و 22% من البروتين بالاضافة الي 8% للكلاب المرضعة.

بالنسبة للبروتين مثل الدواجن والاسماك واي لحوم اخري، ويجب ان يشمل الطعام الكربوهيدرات، والحبوب، والدهون والخضروات، ويجب الانتباة ان الطعام الخاص بالكلب خالى من الذرة اذا كنت وضعتة كمصدر للبروتين لانة ليس سهل الهضم بالنسبة للكلب.

الحرارة وكلاب جيرمن شيبرد

اذا كنت تعيش في بلد او منطقة تمر بفترات كثيرة من الطقس المرتفع الحرارة عليك باعطاء كلبك مايكفي من الماء وتجنب دائما الوقوف في الشمس وابحث عن الظل، وتجنب نشاط كلبك اثناء ارتفاع درجات الحراراة بشكل كبير، قم بملئ وعاء من مياة الشرب النظيفة وضعة للكلب.

قم باستحمام كلبك مرة واحدة في الشهر في المنزال اويمكنك اخذة الي صالون للحلاقة مرة شهريا.

نصائح عن كلاب جيرمن شيبرد

عليك بالذهاب الي الطبيب البيطري دائما، لكيتشف الطبيب اذا كان هناك اي امراض او التهابات في الاذن وايضا تقليم او تقصير الاظافر، التي تتسبب بالم لكلبك اذا كانت طويلة.

يجب ان يحصل كلبك علي جميع التطعيمات في الوقت المناسب من المنظمات، وتوفير الادوية المناسبة لازالة الديدان شهريا وذلك في حالة اصابتة بمرض الديدان.


google-playkhamsatmostaqltradent