U3F1ZWV6ZTEyNzU1NDUzNzcyX0FjdGl2YXRpb24xNDQ1MDE2OTUwNjk=
recent
أخبار ساخنة

معلومات عن حشرة النمل الأرجنتيني

النمل الأرجنتيني يعيش بكثرة في شمال دولة الأرجنتين ويحب نوع النمل هذا التواجد في الأماكن الدافئة، كما يتواجد في جماعات كبيرة ومستعمرات ضخمة يشكلها النمل الارجنتيني بنفسه لضمان العيش قي مستعمرات و مساكن أمنه لها بحثاً عن الغذاء والماء وتعرف هذه النملة بلدغاتها المزعجة والمؤلمة والحادة والتي تشكل مصدر إزعاج كبير وقد تنقل من خلالها أمراض خطيرة.              

أين تتواجد حشرات النمل الأرجنتين؟

موطن هذا النوع من الحشرات هو ضفاف نهر بارانا في أمريكا الجنوبية كما يتواجد  في شمال دولة الأرجنتين و جنوب دولة البرازيل، والكثير من الجزر وفي المحيطات وفي المناطق المعتدلة والدافئة وفي الكثير من الدول حول العالم
ويصل حجمها حتي 1,0 سم.

ما هو نظام حياة النمل الأرجنتيني؟
يمتلك هذا النوع من الحشرات أكثر من ملكة في كل مستعمرة مما يصعب فكرة محاولة القضاء التام عليه، ويستطيع التأقلم مع جميع التغيرات في البيئة التي يتواجد فيها من خلال العيش بشكل متنقل بدلاً من بناء أعشاش دائمة ومستقرة.
ما هو سلوك النمل الأرجنتيني؟
ان النمل الأرجنتيني هو حشرة شديدة العنف والعدوانية ومصارع شرش وقوي لكثير من الأنواع المتواجدة في البيئة على الطعام والغذاء، كما يقوم النمل الأرجنتيني بإفراز بعض المواد الكيميائية تعد سلاح قوي لها في مواجهاته مع النمل الحصاد وعدد من الحشرات الأخرى.

ما هي خطورة النمل الأرجنتيني؟
يشكل النمل الأرجنتيني مصدر كبير ومهدد رئيسي في كاليفورنيا حيث يعيش ويترعرع في المناطق المدنية صاحبة الري الإصطناعي،  كما أنه يمثل خطراً إقتصادياً حيث يعيق عمل المبيدات الحشرية وينمي الأفات النباتية التي تضر بالمحاصيل وتعمل علي عدم نمو المزروعات مثل المن والحشرات القشرية.

غذاء النمل الأرجنتيني

تتغذي هذه الحشرة في المقانم الأول علي  إفرازات الندوة العسلية التي تنتجها الحشرات، وعلي بقايا بعض الحشرات الأخرى والنباتات وصغار الضفادع.

فئات النمل الأرجنتيني

فئة الملكات

وهم المنتجين لأنهم مخولون بالقيام بعمليات التكاثر وزيادة عدد المستعمرة.

 فئة العمال

هو المخولون بالبحث عن الطعام وإحضارة وتخزينه لفصل الشتاء.

فئة الجنود

هم المخولون بحماية المعسكر في حالة الهجوم الخارجي، حيث يستخدم الجنود كل ما لديهم من قوة للهجوم علي المعتدين الخارجيين.

x
الاسمبريد إلكترونيرسالة