-->
U3F1ZWV6ZTEyNzU1NDUzNzcyX0FjdGl2YXRpb24xNDQ1MDE2OTUwNjk=
random
أخبار ساخنة

أخطر 6 أنواع من النمل في العالم


في هذا العالم الكبير يتواجد الكثير من الحشرات التي تؤدي لدغاتها إلي إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض الخطيرة. ولدغات النمل تلك تكون سامة في كثير من الأحيان وقد تؤدي إلي الوفاة في بعض الحالات إذا لم يتم العلاج منها في أسرع وقت، ولدغات النمل تؤدي إلي حدوث رد فعل  تحسسي وصدمات الحساسية، ولابد أن تأخذ لدغات النمل بعين الإعتبار حتي لا تؤدي إلي إيذاء نفسك في النهاية وفي هذا المقال نرصد لكم قائمة بأخطر 6 أنواع نمل في العالم .
اقرأ ايضا اشهر انواع النمل.

1- النمل أكل اللحوم

نمل الحصي بهذا الأسم يعرف النمل أكل اللحوم ويتغذي هذا النمل علي المواد النباتية، وتهاجم هذه الحشرات جميع الكائنات الحية كالبشر والحيوانات بحميع أنواعها، ويقوم هذا النوع من النمل آكل اللحوم باللدغ بفكها الأسفل القوي وتتشابه لدغة النمل آكل اللحوم مع لدغة النحل من حيث القوة وإذا كنت علي مقربة من عش النمل آكل اللحوم، فسوف تكون معرضًا للدغ في القدمين والساقين، وكثيرًا ما يتواجد هذا النمل في قارة إستراليا ويصل حجمها 1,0 سم.

2- نمل أكاسيا البوق

في أشجار السنط يعيش هذا النوع من النمل حيث يتغذي علي أوراق النباتات وهي من الأنواع النادرة من حشرات النمل، ويتواجد دائما في المناطق الإستوائية وتفضل هذه الحشرات الهجوم بعدد كبير علي ضحايها من الكائنات الحية بقوة، وبمجرد أن تكون بالقرب من العش الخاص بها تبدأ في القفز عليك ومهاجمتك بشكل سريع ويتم تصنيفها كآكثر اللدغات قوة في العالم ويصل حجمها إلي 1,2 سم.

3- النملة صافيو

النمل الجيشي والنمل القائد هي أسماء تسمي بها النملة صافيو والتي عادًة ما تتحرك في أسراب مكونة من ملايين النمل، ولا يعيش هذا النمل في أعشاش ويصل حجم هذا النوع من النمل إلي 1,2 سم ويقوم بتدمير وأكل أي شئ في طريقها، فلدغتها قوية وعنيفة تضر بشكل كبير جدًا بجسم الضحية ويتحرك هذا النوع من النمل في سرب بحثاً عن الغذاء لإطعام الملايين من النمل الموجود في المستعمرة  ويعيش هذا النوع من النمل في وسط وشرق قارة إفريقيا.

 4- نمل الشجرة الخضراء

هذه الحشرة هي نوع فريد من أنواع النمل في العالم، وتعرف بإسم  نملة الشجرة  الخضراء، وتقوم هذه النملة ببناء الأعشاش في الأشجار عن طريق لف الحرير علي الأوراق الكبيرة ويمكن لهذه الأعشاش أن تمتد إلي عدد كبير من الأشجار المجاورة وعلي الرغم من أن لدغة هذه الحشرة غير مؤلمة إلا أنها ضارة جدًا وتؤدي إلي ظهور الحساسية عند الأفراد الملدوغين، ويعيش هذا النوع من الحشرات في المناطق الإستوائية وقارة أسيا وقارة إفريقيا وقارة إستراليا، ويصل حجمها إلي  1,0 سم.


5- النمل الأرجنتيني

تعيش هذه الحشرات في مستعمرات تسمي بمستعمرات النمل ودائمًا ما تبحث عن مسكن أمن لها، ويصل حجمها حتي 1,0 سم تتواجد في شمال الأرجنتين و جنوب البرازيل، والعديد من المناطق المعتدلة حول العالم، ويعرف عن لدغة هذه الحشرة بأنها  لدغة حادة وتتسبب في حدوث إزعاج كبير للملدوغ.

6- النملة بوول

هي  واحد من أخطر أنواع النمل في العالم والأكثر عدوانية وتمتلك فكين حادين في الأسفل ويعرف عن لدغة هذه الحشرة بأنها  لدغة سامة وتتسبب في حدوث أعراض قوية وقد تؤدي إلي وفاة الملدوغ، وهذا النوع من النمل يري بشكل ممتاز حيث أنه يمتلك عيون كبيرة، وتهاجم هذه النملة من يقترب من عشها بشكل كبير، وادئمًا ما ننواجد هذه الحشرة يقارة إستراليا ويصل حجمها إلي 4 سم.




الاسمبريد إلكترونيرسالة