معلومات عن حشرة النمل الأحمر الناري - Solenopsis

الصفحة الرئيسية
النمل الأحمر الناري - Solenopsis في جميع أنحاء العالم يتواجد أكثر من عشرات الآلاف نوع من النمل، وهناك أنواع كثيرة من النمل تنتشر داخل المنازل والمنشآت والمباني، ومن أخطر هذه الأنواع حشرة النمل الأحمر والتي تنتمي إلي جنس (Dorylus)، ويعرف عنها العنف والعداء الشديد لغيرها من الأجناس ولسعة النمل الاحمر القاتلة تسبب الكثير من الصعوبات والمشاكل الصحية لدى المصابين بهذه اللسعة، وبالرغم من أنها حشرة صغيرة لكنها تهاجم فريستها بشكل قوي حيث يقوم عدد كثير من النمل الناري بمهاجمة الضحية دفعة واحدة ولدغها في بضع لحظات قليلة لمئات المرات، فتحقن جسم الضحية بمادة عالية السمية وتتسبب هذه اللدغات في حدوث أمراض خطيرة كالشلل وفي بعض الأحيان تؤدي إلي الوفاة الموت.
تعرف على جميع انواع النمل من هنا تعرف على حشرة النمل العجيبة بالصور

ما هو شكل النمل الأحمر

هي حشرة ضئيلة جدًا فيتراوح حجمها ما بين{2:25} ملليمتر، صاحبة رأس كبير أكبر من حجم جسمها، لها خصر صغير وبطنها بيضاوية الشكل ، وتنتشر بكثرة في قارة إفريقيا.
النمل الأحمر

متي تم إكتشاف النمل الأحمر؟

تم اكتشاف هذه الحشرة في الثلاثينات من القرن العشرين في قارة أمريكا الجنوبية، وكانت قد تسببت في  حدوث خسائر مالية كبيرة بعدما قامت بالهجوم علي ما يقارب 50 مليون هكتار من أراضي الولايات المتحدة الأمريكية لتترك ورائها دمارًا كبيرًا لم تستطع أي وسيلة من وسائل مقاومة الحشرات القضاء على تناسله الكثيف ومن مميزاته انه  له قدره مدهشة على تحمل درجات الحرارة العالية، والقدرة علي إتلاف الكثير من الآلات والأجهزة الكهربائية مما يؤدي إلي حدوث خسائر إقتصادية عظيمة.

أين يسكن النمل الأحمر؟

تقوم الملكات في هذا النوع من الحشرات بتصمم وتأسيس مستعمرات ضخمة تشمل  الحصون والقلاع والمخازن وغرف المعيشة والشوارع الكبيرة، فيعيش بداخلها هذا النوع من النمل في ويكون مجتمعات متعاونه ومنظمة.
 
النمل الاحمر

ماذا عن لدغة حشرة النمل الأحمر؟ 
مما يتميز به حشرة النمل الأحمر هو انطباق فكيها بسرعة قوية على ضحيتها عكس الحشرات الأخرى، وإستطاع عدد من المختصين والعلماء تمييز صوت نقرة ذلك الانطباق عن طريق تسجيله بواسطة أجهزة متطورة وحساسة.
في حالة إنقضاض هذه الحشرات علي جسم الضحية ينتج ارتكاس موضعي شديد في مكان اللدغ فيحدث إلتهاب شديد وتورم كبير يؤدي إلي ظهور البقع الحمراء والقيح والبثور والتي تستمر لفترة أربعة وقد تصل إلى الشهر، وعند اقتراب النمل الأحمر من جسم الإنسان يسبب الأحساس بالحرارة العالية حيث تصل في بعض الأحيان إلى حروق متفاوتة بين الدرجة الثانية والثالثة.

ما هو طعام حشرة النمل الأحمر؟

يعتمد هذا النوع من الحشرات في طعامه على أكل صغار الحيوانات مثل الضفادع الصغيرة والسحالي كما يستطيع أن يتغذي علي النباتات والحشرات وله خطر كبير علي الأطفال والمسنين.
ما هو نظام حياة حشرة النمل الأحمر؟
عند خروج هذا النوع من النمل إلي العمل فإنه يخرج في صفوف منتظمة وطويلة تمتد إلي أكثر من ستة كيلو مترات ولا يخرج للعمل بأقل من فوج واحد من العمال.
ما هي علاقة حشرة النمل الأحمر بالماء؟
تتمكن حشرة النمل الأحمر من الدخول إلى الماء عن طريق قيامه بعملية تسمي عملية التبلور فيستطيع من خلالها الدخول في أحشاء السمك ايتغذي عليها وينتج عن ذلك نفوق هذا السمك، وأشارة العديد من الدراسات العلمية إلي وجود عدد كبير من آثار الحروق بداخل تلك الأسماك.
النمل الأحمر

ما هي قدرات حشرة النمل الأحمر ؟

ويتميز هذا النوع من الحشرات يتميز بإحساسه العالي قبل حدوث الأمطار والعواصف فيقوم بأخذ احتياطاته قبل حدوثها، فتسرع النملات العاملات إلي سد فتحات مدخل الأنفاق الخاصة بمستعمراتها لمنع وصول مياه الأمطار إلى داخلها.

google-playkhamsatmostaqltradent