معلومات عن سلالة كلاب لابرادور ريتريفر - Labrador Retriever

الصفحة الرئيسية

لابرادور-Labrador Retriever


كلب اللابرادور تعتبر كلاب لابرادور ريتريفر من اذكى الكلاب الودوده والمخلصة والمحببة والمفضلة لدى الكثيرين، وسوف نتحدث اليوم هنا في حقيبة الحيوانات بشكل مفصل عن كلب لابرادور ريتريفر لانه من الكلاب المحبه للعمل والتي تستحق كل الاحترام والمحبه، كانوا يستخدموها قديما في مساعدة صيادين الاسماك حيث كان كلب اللابرادور يساعد الصياد في جلب الاحبال والشباك وجمع بعض الاسماك في شمال المحيط الاطلسي البارد.
اليوم يعتبر كلب لابرادور حاملا لنفس الصفات القديمة ولم تتغير طباعه او مواصفاته القيمة.

الوان كلب اللابرادور ريتريفر


هل تعلم ان كلب لابرادور ريتريفر يعتبر الاشهر والاكثر في امريكا

استخدامات كلاب اللابراداور

يستخدم ككلب صيد كما ذكرنا سابقا كان الصيادين يستخدمون كلاب اللابرادور ريتريفر في مساعداتهم في جلب الحبال والشباك.
ويستخدم كل لابرادور في مساعدة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصه و المكفوفين.
ويستخدم في الانقاذ والبحث.

هل تعلم ان كلب لابرادور ريتريفر مسجل في نادي بيت الكلب في امريكا ومصنف انه الكلب الاول

يعتبر كلب اللابرادور ريتريفر ايضا من كلاب المشاهير و كلاب الفنانيين بسبب شدة حبه لهذه السلاله الجميلة من الكلاب.
يعتبر من الكلاب الرياضية جدا والنشيطة وذو ذكاء خارق ومن الكلاب المطيعه والمخلصة جدا لصاحبها ايضا، سهل التنظيف بسبب شعره القصير ومن الكلاب المعتدلة السلوك والمرحة والطاقة الهائلة.
نشأته بدأت في نيوفاوندلاند، قبالة ساحل شمال الاطلسي "كندا" كان اسمة في البداية كلب القديس يوحنا.

نظرة عن قرب اللابرادور

لابرادور ريتريفر يعشق الاكل، وهو من الكلاب القابله للسمنه وسريعا ماتصبح بدينة، لذلك يجب ان يمارس كلب اللابردور رياضه يومية او اسبوعيه بشكل منتظم مع التمشيه يوميا.
لا تترك الطعام امام كلبك فترات طويله ونظم وخصص له وقتا محددا للطعام في كل وجبه
كلاب اللابرادور كلاب خصصت للعمل الطويل بسبب طاقتها العاليه وحبها الشديد للعمل والحركة لذلك خصص لكلبك من 30-60 دقيقة يوميا للتمشيه او للتمارين حتى تفرغ طاقة كلبك ولا تتحول الى طاقه مخربه ومدمرة.
كما ذكرنا سابقا ان كلب رابلادور هو الكلب الاول في امريكا.
جميع انواع الكلاب يجب شرائوها من اماكن موثوق فيها ومن اشخاص ذو سمعه جيدة وطيبه والتاكد من خلوها تماما من الامراض الوراثية او الفيروسات والتاكد ايضا على اتمام كافة لقاحاتها الدورية.

تاريخ كلب لابرادور ريتريفر

ينحدر لابرادور ريتريفر من جزيرة نيوفاوندلاند ، قبالة ساحل شمال الأطلسي الشمالي من كندا. في الأصل كانت تسمى كلاب سانت جون والقديس يوحنا، بعد عاصمة نيوفاوندلاند ، خدمت كلاب اللابرادور كرفاق ومساعدين للصيادين المحليين ابتداء من عام 1700. قضت الكلاب أيامها في العمل إلى جانب مالكيها ، واسترجعت الأسماك التي نجت من السنانير والجر في طوابير ، ثم تعود إلى المنزل لقضاء المساء مع أسرة الصيادين.

على الرغم من أن تراثه غير معروف ، إلا أن الكثيرين يعتقدون أن كلب سانت جون قد تم تهجينه مع كلب نيوفاوندلاند وغيره من الكلاب المائية المحلية الصغيرة. لاحظ الغرباء فائدة الكلب وحسن تصرفه ، واستورد الرياضيون الإنجليز عددًا قليلاً من هذه السلاله إلى إنجلترا ليكونوا بمثابة مستردات للصيد. كانت إيرل مالمسبري الثانية واحدة من أوائل السفن التي شحنت كلاب سانت جون إلى إنجلترا في وقت ما حوالي عام 1830.

وكان إيرل مالمسبري الثالث أول شخص يشير إلى الكلاب باسم لابرادور. ومن المثير للدهشة أن كلاب لابرادور - التي أصبحت الآن الكلاب الأكثر شعبية في أمريكا - قد انقرضت تقريبًا بحلول الثمانينيات من القرن التاسع عشر ، ويعود الفضل إلى عائلة مالمسبري والمشجعين الإنجليز الآخرين في إنقاذ السلالة. في نيوفاوندلاند ، بسبب القيود الحكومية وقوانين الضرائب. لم يُسمح للعائلات بالاحتفاظ بأكثر من كلب واحد ، وكان امتلاك أنثى يخضع للضريبة ، لذلك تم إعدام الجراء من الفتيات. في إنجلترا، على الرغم من أن السلالة قد نجت ، وتعرّف نادي Kennel Club على Labrador Retriever باعتباره سلالة مميزة في عام 1903.

تبع نادي Kennel Club الأمريكي حذوه في عام 1917 ، وفي العشرينيات والثلاثينيات ، تم استيراد British Labs لإنشاء التكاثر. في الولايات المتحدة ، بدأت شعبية السلالة في الانطلاق بعد الحرب العالمية الثانية ، وفي عام 1991 ، أصبح لابرادور ريتريفر الكلب الأكثر شعبية المسجل في نادي بيت الكلب الأمريكي - وقد احتفظ بهذا التمييز منذ ذلك الحين.

كما أنه يتصدر القائمة في كندا وإنجلترا. اليوم ، تعمل كلاب لابرادور في الكشف عن المخدرات والمتفجرات ، والبحث والإنقاذ ، والعلاج ، ومساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة ، وكمستردات للصيادين. كما أنها تتفوق في جميع أشكال مسابقات الكلاب: العرض والميدان وخفة الحركة والطاعة.

حجم ووزن كلب اللابرادور

الطول
الذكور البالغة 22.5-24.5 بوصة
الاناث البالغة 21.5-23.5 بوصة
الوزن
الذكور البالغة 65-80 رطلا
الاناث البالغة 55-70 رطلا

شخصية اللابرادور

تتمتع سلالة كلاب لابرادور بسمعة ممتازة كونها واحدة من أكثر السلالات المحببة ، وهي حقا تستحق ذلك. وودية مع كل من الناس والحيوانات الأخرى.  لديه ذكاء وحماس لإرضاء صاحبة ذلك يجعله سهل التدريب.
التدريب ضروري بالتأكيد لأن هذه السلالة لديها الكثير من الطاقة والحماس. يحتاج هذا النوع إلى ممارسة النشاط البدني والعقلي لإبقائه سعيدًا.

الصحة العامة لسلالة اللابرادور

كلب اللابرادور كلب صحي بشكل عام ولكن يوجد بعض الامراض الوراثية التي من المحتمل وليس بالضروره ان توجد في احدى الكلاب مثل :-
عدم تناسب عظم الفخذ بشكل مريح مع مفصل الورك، بعض الكلاب تظهر ألمًا وعرجًا على أحد الأرجل الخلفية أو كلاهما.
السمنه المفرطه، كما ذكرنا فإن كلب اللابرادور من الكلاب المحبه للاكل ويجب متابعة جدول الطعام المناسبلكلبك وعدم اطعامة اكثر من للازم مع المواظبة على التمرينات الرياضيه بشكل منتظم ويومي.

الوان كلاب اللابرادور والعناية بشعره.

شعر كلب لابرادور مكون من طبقتين يحميه من البرودة والحراره ايضا ويوجد منه ثلاثة الوان رئيسية الاسود والشيكولاته والاصفر. وفي السابق كان اللون المفضل هو الاسود لدى الصيادين والمربيين.
الاستحمام يفضل مره كل شهر صيفا بالماء والشامبوه المخصص للكلاب وتمشيط الشعر مرتين على الاقل اسبوعيا للحفاظ على مظهره الجميل وشعره القوي اللامع.

كلب اللابرادور مع الاطفال والحيوانات الاخرى:-

اللابرادور كلب مثالي مع الاطفال ويحبهم كثيرا ويحب اللعب معهم ويتحملهم تحت اقصى الضغوطات ولكن بالطبع يجب تدريبه في البدايه ليعرف كيف يتعامل معهم كما يجب ان تتعلم الاطفال ايضا كيف يتعاملون مع الكلاب. كما انه ايضا اذا ماتم تدريبه للتعامل بلطف مع الحيوانات الاخرى مثل القطط والكلاب فسوف يكون هذا الكلب اختيارك المفضل الذي لن تندم عليه ابدا.

شاهد ايضا:-
طرق العناية بكلب اللابرادور.
افضل طريقة وطعام لكلاب اللابرادور في مختلف اعمارها.


google-playkhamsatmostaqltradent