بالفيديو الدود في الجراد ، وهل هو السبب وراء مرض sol

ظهور دود يخرج من بطن الجراد، الجراد والدود إعتادت بعض البلدان أكل الجراد ويعتبرون أن الجراد مفيدا بل ويتلذذوان بأكله وطعمة أيضا، مثل الكويت والسعودية، وذلك لأن الجراد يتغذى على النبات والأعشاب فهو صحيا، ولكن سرعان ماتبدلت هذه المفاهيم في هذه الأيام بعد انتشار بعض الصور والفيديوهات التي اثبتت ووثقت وجود دود داخل بطن الجراد، وحذر الكثير من الأشخاص والأطباء من تناولة على سبيل الإحتياط حتى يثبت العكس.
دود في الجراد
الدود يخرج من بطن الجراد


شاهد الفيديو أولا

فيديو وجود دود داخل الجراد




أكدت الدكتورة جنان الحربي الباحثة في علم الحشرات بإن الفيديو المنتشر والمتداول على صفحات الإنترنت، هو صحيح وممكن وواقعي، وأنه من الوارد ان الدودة التي وجدت في بطن الجراد هي يرقة لاحد الحشرات التي من الوارد أن تكون قد دخلت إلى بطن الجرادة عن طريق تناول الجراد لنبات معين، ولهذا السبب أكدت انه من الممكن أن يكون الجراد ناقلا للكثير من الأمراض والفطريات والبكتريا التي لم تثبت بعد.

طفيل النيماتود

كما ذكرت أيضا دكتورة جنان أنه يوجد نوعا من الطفيليات يطلق عليه إسم النيماتود يعيش في بطن الجراد وهو من الطفيليات الضارة يتسبب في موت الجراد ولكن شكله يختلف تمام عن الدودة التي نراها في الفيديو، كما أنها توقعت أن تكون الدودة التي رأيناها جميعا في فيديو اخراج الدود من الجراد من الممكن أن تكون يرقة الذبابة الزرقاء أو إحدى الحشرات الأخرى مثل الخنفساء ومن الممكن أن تكون قاتلة للجراد لأنها تتغذى على أحشاء الجراد، وبالتالي الفضلات التي تخرجها هذه الدودة هي كارثة وضارة للإنسان.

هل جميع الجراد مصاب بهذة الدودة أم لا

الجدير بالذكر أيضا يجب إجراد فحص عشوائي لمجموعة كبيرة من الجراد وفي بلدان ومناطق مختلفة للتأكد من أن هذه الديدان موجودة في كل الجراد أم لا، وحتى يحدث هذا يجب أن نتوقف فورا عن أكل الجراد حتى نتأكد من خلوه تماما من الأمراض.

هل الجراد هو أحد أسباب مرض SOL

كما أنها ذكرت أيضا أنه حتى الأن لايوجد دليل على أن الجراد بالدود هو سبابا من أسباب وجود مرض SOL وأن منظمة الصحة العالمية لم تعلن بعد أن الجراد هو السبب أو أن الجراد يعتبر ناقلا لهذا المرض وأن كل تم ذكره بخصوص إرتباط الجراد بهذا المرض ماهو إلا إشاعات.

تحذير منظمة الفاو من أكل الجراد

حذرت منظمة الفاو من أكل الجراد لأنه محملا بمواد كيميائية ومبيدات حشرية بسبب تناوله للنباتات التي يتم رشها بهذه المواد الضارة.

أنواع الجراد تتعدى 20 ألف نوع، وأخطر أنواع الجراد هو الجراد الصحراوي

أشارت أيضا دكتورة جنان إلى وجود من أكثر من 20 ألف نوع من الجراد ويختلف حسب البيئة المحيطة به، كما أوضحت أيضا أن اخطر هذه الأنواع هو الصحراوي.

قد يفيدك أيضا هذا المقال إذا اردت معرفة معلومات عن حشرة الجراد
google-playkhamsatmostaqltradent