U3F1ZWV6ZTEyNzU1NDUzNzcyX0FjdGl2YXRpb24xNDQ1MDE2OTUwNjk=
recent
أخبار ساخنة

معلومات عن العنكبوت البرازيلي

العنكبوت البرازيلي ينتمي إلى فصيلة العناكب الجوالة الإسم العلمي (Phoneutria) وهو عنكبوت عدواني وسام جدًا ويعد من أخطر أنواع العناكب في العالم، حيث تعرف لدغة هذا العنكبوت بأنها مؤلمة وقاتلة بشكل كبير في حال عدم علاجها على الفور.

الاسم العلمي

يطلق على هذا النوع من العناكب اسم العنكبوت البرازيلي الجوال والاسم العلمي له هو: Phoneutria، كما يطلق علية باللغة الإنجليزية: The Brazilian Spider، ويلقب بالبرازيلي لأن أول مرة تم اكتشافه كانت في دولة البرازيل، ويسمى العنكبوت البرازيلي أيضًا بعنكبوت الموز لأنه غالبًا ما يختبئ بين حبات الموز.

أين يعيش العنكبوت البرازيلي

يعيش هذا النوع من العناكب في أماكن متعددة من قارة أمريكا الجنوبية والوسطى.

غذاء العنكبوت البرازيلي

تتغذى صغار العنكبوت البرازيلي على الذباب والفواكه الصراصير، في حين تتغذى العناكب البرازيلية البالغة على الفئران والصراصير والسحالي.

سم العنكبوت البرازيلي

 يعرف العنكبوت البرازيلي أنه اشد العناكب الموجودة في العالم سمية ويستطيع أن يضخ ما يقارب الـ1.069 مللي جرام من السم في لدغة واحدة، وسم العنكبوت البرازيلي يعرف بأنه سم عصبي يؤدي إلى حدوث صعوبة في التنفس والشعور بالاختناق ومن ثم يؤدي إلى الوفاة.

طول جسم العنكبوت البرازيلي

يبلغ طول العنكبوت البرازيلي ما بين 0.67 بوصة إلى 1.89 بوصة، ويصل امتداد ساقه إلى ما يقارب 5 بوصات، كما أنه بإمكان العنكبوت البرازيلي النمو ليبلغ طول ساقه 4 أو 5 بوصات والتي يقف عليها عندما يشعر بالخطر.

اكتشاف مذهل

أستطاع بعض العلماء الموجودون في الكلية الطبية بدولة جورجيا تحليل المادة الكيماوية الموجودة في سم العنكبوت البرازيلي وعمل دراسات مكثفة حيث وجدوا أن المادة الموجودة في سم هذا العنكبوت تؤدي إلى حدوث عملية انتصاب العضو الذكري لدي الرجال وأطلقوا عليها اسم Tx2-6، وسوف يعملون في المستقبل على استخدامها لمعالجة الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي.

أضرار لدغة العنكبوت البرازيلي

1. يشعر المصاب بزيادة في ضغط الدم.
2. يحدث عند الرجال عدم استقرار في حالة انتصاب القضيب.
3. بشكل عام يشعر المصاب بسُم هذا العنكبوت بحالة شديدة من الآلام القوية في مناطق متفرقة من الجسم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة