كلب اكيتا اينو معلومات شاملة عن كلاب الاكيتا صفات تدريب طباع أصل السلالة صور وفيديو

معلومات عن كلب اكيتا الياباني

كلب اكيتا اينو معلومات شاملة عن كلاب الاكيتا صفات تدريب طباع أصل السلالة صور وفيديو


حول اكيتا - akita inu

أكيتا اينو الياباني (كلب هاتشي - هاتشيكو) هي كلاب قوية البنية، ثقيلة العظام من نوع سبيتز لها مكانة مهيبة بين سلالات الكلاب الأخرى. إرتفاع كلب أكيتا من 24 إلى 28 بوصة عند الكتف، وله معطف كثيف يأتي بعدة ألوان، بما في ذلك لون كلب أكيتا الأبيض. الرأس عريض وضخم ومتوازن في المؤخرة بذيل كامل ملتوي.

الآذان المنتصبة والعيون الداكنة والمشرقة هي دليل على اليقظة، وهي السمة المميزة لسلالة أكيتا.

أكيتا هي كلاب هادئة وحساسة. حذرً من الغرباء وغالبًا ما يكون غير متسامح مع الحيوانات الأخرى، إن كلب أكيتا الضخم يعتبر حارس قوي لصاحبه ويحمي الممتلكات أيضا. يجب أن يكونوا اجتماعيين جيدًا منذ ولادتهم مع الناس والكلاب الأخرى حتى تتفادى هجوم كلاب اكيتا على الأشخاص والحيوانات الاخرى دون داعي.

كلب اكيتا اينو معلومات شاملة عن كلاب الاكيتا صفات تدريب طباع أصل السلالة صور وفيديو


تاريخ سلالة كلاب الاكيتا

أكيتا هو كلب ياباني الأصل، ومن سلالات الكلاب القديمة يندرج من نوع كلاب سبيتز التي تمت تربيتها حول العالم في خطوط العرض الشمالية للكرة الأرضية. تم تطوير السلالة كما نعرفها في أوائل القرن السابع عشر في محافظة أكيتا شمال اليابان.

يقال أن الإمبراطور قام بنفي أحد النبلاء الضال إلى المقاطعة الواقعة في أقصى شمال جزيرة هونشو، حيث أُمر هذا النبيل بأن يعيش أيامه كحاكم إقليمي. كان هذا الأرستقراطي المنفي متحمسًا وقد شجع البارونات الذين تحت سيطرته على التنافس في تربية كلب صيد كبير ومتعدد الاستخدامات.

أنتجت أجيال من التربية الانتقائية أكيتا، وهو صياد قوي يتمتع بأخلاقيات عمل قوية وقلب شجاع عمل في مجموعات على صيد الحيوانات مثل الخنازير البرية والغزلان والدب إيزو المخيف.

اقتصر امتلاك أكيتا على العائلة الإمبراطورية. في الآونة الأخيرة ، استخدم الأشخاص العاديون في جميع أنحاء العالم أكيتا وإعتبروه حارس شخصي على أعلى مستوى.

لطالما كانت أكيتا موضوع الأساطير وتحتل مكانة خاصة في الثقافة اليابانية. عندما يولد طفل، يتلقى الوالدان عادة تمثال أكيتا يدل على السعادة والعمر الطويل، تماشياً مع التقاليد اليابانية القديمة. تعتبر أكيتا التي اشتهرت بولائها في عشرينيات القرن الماضي واسمها هاتشيكو من بين أعز رموز اليابان.

في أوقات مختلفة خلال تاريخ أكيتا الطويل ، تأرجحت السلالة على شفا الانقراض. ولضمان بقاء أكيتا ، تم تأسيس نادي سلالات ياباني عام 1927.
يعود الفضل إلى هيلين كيلر في إحضار أول أكيتا إلى الولايات المتحدة، وهي هدية تلقتها أثناء زيارتها لليابان. اشتهرت كلاب اكيتا في أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية، عندما أعادها الجنود العائدون من المحيط الهادئ. دخلت السلالة AKC في عام 1972.


كلب اكيتا اينو معلومات شاملة عن كلاب الاكيتا صفات تدريب طباع أصل السلالة صور وفيديو


طبع وشخصية كلب الاكيتا

شجاع، ذو كبرياء، مخلص للغاية، يقظ، شرس

شكل كلب الاكيتا

ارتفاع كلب اكيتا

26-28 بوصة (ذكور) ، 24-26 بوصة (إناث)

وزن كلاب الاكيتا اينو

100-130 جنيه (ذكور) ، 70-100 رطل (إناث)

متوسط ​​العمر المتوقع

10-13 سنة

كلب اكيتا ضخم، قوي، يقظ، بنيتة عضلية وقوية جدا
حجم رأس كلب اكيتا كبير وعريض، يشبه المثلث الحاد، مع كمامة عميقة، وعينان صغيرتان وآذان منتصبة يتم نقلهما إلى الأمام على طول الجزء الخلفي من الرقبة.
من سمات السلالة أيضا الذيل الكبير الملتوي الذي يوازن الرأس العريض.

كلب اكيتا اينو معلومات شاملة عن كلاب الاكيتا صفات تدريب طباع أصل السلالة صور وفيديو


الوان كلب اكيتا

كلب اكيتا الامريكي (امريكان اكيتا)

تشير معايير السلالات إلى وجود جميع ألوان المعطف لدى كلاب أكيتا الأمريكية، بما في ذلك المرقط، والأبيض الناصع، وذو القناع الأسود، وذو القناع الأبيض، وذو القناع الملون، وألوان مختلفة تحت المعطف.
يتضمن ذلك النموذج اللوني لدى كلاب شيبا.

كلب اكيتا الياباني

تقتصر ألوان الأكيتا الياباني وفقًا لمعايير السلالة على اللون الأحمر والأسمر والبني المصفر الفاتح والسمسمي والرمادي الداكن والأبيض الناصع، وكذلك مع علامات أوريجارو بمعطف أبيض على جانبي الخطم وعلى الخدين وعلى الجانب السفلي من الفك والعنق والصدر والجسم والذيل وعلى الساقين من الداخل.


صور كلب اكيتا ابيض

كلب اكيتا اينو معلومات شاملة عن كلاب الاكيتا صفات تدريب طباع أصل السلالة صور وفيديو



كلب اكيتا اينو معلومات شاملة عن كلاب الاكيتا صفات تدريب طباع أصل السلالة صور وفيديو


صور كلب اكيتا اسود

كلب اكيتا اينو معلومات شاملة عن كلاب الاكيتا صفات تدريب طباع أصل السلالة صور وفيديو


تغذية وطعام كلب الاكيتا

يجب أن يكون أداء أكيتا جيدًا على طعام الكلاب عالي الجودة، سواء كان مصنعًا تجاريًا أو معد في المنزل بإشراف الطبيب البيطري وموافقته. يجب أن يكون أي نظام غذائي مناسبًا لعمر الكلب (جرو أو بالغ أو كبير السن). يوصي بعض خبراء السلالات بأن يتم إطعام أكيتا البالغ من العمر 7 سنوات فما فوق نظامًا غذائيًا "خفيفًا" أو أقل كثافة في السعرات الحرارية كدفاع ضد احتمال ظهور أمراض الكلى.


بعض كلاب اكيتا يحدث لها زيادة في الوزن، لذا راقب استهلاك كلبك من السعرات الحرارية ومستوى وزنه.
استشر الطبيب البيطري إذا كان لديك أي مخاوف بشأن وزن الكلب أو نظامه الغذائي. يجب أن تتوفر المياه النظيفة والعذبة في جميع الأوقات.ويجب إعطاؤه وعاء طعامه بعيدًا عن الحيوانات الأخرى أو الأطفال.


العناية بكلب اكيتا اينو ونظافته

تميل كلاب أكيتا إلى النظافة ونادرا ماتجد لها رائحة كريهه. ولا تتطلب عناية مكثفة، ولكن يجب تنظيف معطفها المزدوج السميك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتبدو في أفضل حالاتها. كلب اكيتا يتساقط شعره بنسبة بسيطة وقليلة، ويحدث له تغيير للشعر "القلش" مرتين في السنة، حيث سيتساقط بغزارة لدرجة أنه يخرج في كتل في جميع أنحاء منزلك فلا تقلق. خلال هذا الوقت يساعد تفريش الكلب بشكل متكرر للتخلص من الشعر الميت، كما أن الأظافر الطويلة يمكن أن تسبب الألم والمشاكل للكلب لذلك يجب تقليم أظافر الكلب بشكر دوري.


تذكر أيضًا أن تقوم بتنظيف أسنان الكلب كثيرًا لضمان صحة الأسنان

تمارين كلاب اكيتا الرياضية

لا تعتبر أكيتا عمومًا سلالة نشطة للغاية ولكنها تتطلب تمرينًا معتدلًا. يمكن للركض أو المشي السريع لمدة 20-30 دقيقة مرة واحدة على الأقل يوميًا تلبية احتياجات معظم أفراد السلالة. كما يستمتع أكيتا باللعب.

على الرغم من أنها كلاب كبيرة - غالبًا ما يزن الذكور أكثر من 100 رطل - مع ممارسة يومية كافية يمكن لأكيتا أن يؤدي أداءً جيدًا في منزل صغير نسبيًا. هم كلاب قوية تم تربيتها لتحمل الظروف الخارجية القاسية في شمال اليابان، ولكن تم تربيتها ككلاب حراسة وكذلك صيادين.

يجيد كلب اكيتا اينو التكيف بشكل جيد للغاية مع الحياة في المنزل.

تدريب كلب اكيتا

كلب اكيتا ذكي ومخلص للغاية ولكن له أيضًا طبيعة مستقلة عنيدة. باعتبارها كلابًا كبيرة وقوية جدًا، فمن الضروري أن يتم تدريبها باستمرار، بدءًا من مرحلة الجرو.

  • من المهم بشكل خاص تنشئة كلب الاكيتا إجتماعيا مبكرا عندما يكون جروا صغيراً. يجب أن يتعلموا قبول مجموعة واسعة من الغرباء وألا ينظروا إليهم على أنهم تهديد. بسبب استقلالهم وقوتهم الهائلة.
  • كلاب أكيتا عدوانية تجاه الكلاب الأخرى، خاصة من نفس الجنس، ويجب توخي الحذر الشديد في تفاعلات الكلاب.
  • لا يجب استخدام العنف او القسوة اطلاقا مع كلاب اكيتا حيث تكون النتيجة عكسية وغير مقبوله على الاطلاق ولكن يجب استخدام اسولب المكافئة والتشجيع وكسب ثقة الكلب منذ الصغر.

الصحة العامة لكلاب اكيتا

  • مثل العديد من الكلاب ، يمكن أن تعاني كلاب أكيتا من الانتفاخ، وهي حالة مفاجئة تهدد الحياة حيث يمكن أن تلتف المعدة (إلتواء معدة الكلب).
  • اضطرابات العين والغدة الدرقية.
  • خلل التنسج الوركي، وهو تشوه في مفاصل الورك يمكن أن يسبب الألم والتهاب المفاصل.

الاختبارات الصحية الموصى بها
  • تقييم الورك
  • تقييم طبيب العيون
  • تقييم الغدة الدرقية

عمليات بحث متعلقة بـ كلب اكيتا

  • كلب أكيتا صغير
  • كلاب اكيتا الأمريكي
  • كلاب اكيتا الياباني ويكيبيديا
  • أكيتا الارتفاع
  • جرو اكيتا
  • امريكان اكيتا
  • اكيتا
  • "أكيتا أمريكي"


اقرأ البيان الصحي الرسمي لنادي السلالة .


مصادر
google-playkhamsatmostaqltradent