-->
U3F1ZWV6ZTEyNzU1NDUzNzcyX0FjdGl2YXRpb24xNDQ1MDE2OTUwNjk=
random
أخبار ساخنة

فوائد السبيرولينا | السيبرولينا

فوائد وإستخدامات نبات السبيرولينا

نبات الاسبيرولينا من أهم المصادر الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لتحسين وظائف الجسم، طحالب السيبرولينا أحد أكثر الأطعمة الوظيفية شعبية في العالم، ويعتبر نبات السيبرولينا الأكثر بحثا في سوق المكملات الغذائية العالمية، كما أن له تطبيقات علاجية مذهلة.

طريقة استخدام السبيرولينا للبشرة والشعر
فوائد الإسبيرولينا للشعر


ماهي إستخدامات نبات السيبرولينا

شاهد أيضا

معلومات عن السيبرولينا || الأسبرولينا ||

التخسيس وإنقاص الوزن باستخدام السبيرولينا

السبيرولينا و التخسيس

يساعد نبات السيبرولينا في حرق الدهون أثناء تناول طعامك، وهو منخفض في السعرات الحرارية، حيث تحتوي الملعقة الواحدة على 20 سعر حراري فقط.
  • للحصول على جسم رشيق وقوام جذاب، يجب اتباع حمية غذائية، وتناول أقراص السيبرولينا قبل ساعة من الوجبة حيث تساعد على الإحساس بالشبع وتقمع الشهية.

السيبرولينا لعلاج أمراض سوء التغذية

وفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن مرض سوء التغذية من أكثر الأمراض انتشارا وفتكا في العالم، وأحد أسباب وفيات الأطفال خاصة في الدول النامية، ونبات السيبرولينا له دور فعال في الحد من أمراض سوء التغذية.

أثبت الباحثون أن تناول مقدار 1-3 جم من مسحوق السيبرولينا يوميا يعمل على بناء مناعة قوية للجسم، لاحتوائه على العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والبروتينات والمعادن والفيتامينات المتنوعة.

السيبرولينا علف للماشية والدواجن

أظهرت الدراسات الحديثة أن إضافة السيبرولينا إلى علف الماشية يعطي تأثير إيجابي على صحة الحيوان وقدرته الإنتاجية، كما تعمل على تقوية جهاز المناعة لديه، دون الحاجة إلى اللجوء إلى المضادات الحيوية.
تقوية الشعر بالاسبيرولينا

السيبرولينا منتج تجميل للشعر والبشرة

يعمل نبات السيبرولينا على تعزيز الشعر الجاف وتنشيطه، ومكافحة القشرة وتساقط الشعر، حيث يتم خلط (2-3) معالق كبيرة من مسحوق السيبرولينا مع زيت الخروع وحليب جوز الهند، ويترك ساعتين حتى يشطف بالماء.

كما يمكن مزجه مع الحناء والعديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وجوز الهند والأرجان والأفوكادو، للتمتع بشعر صحي وقوي وكثير اللمعان.

تعمل السيبرولينا على نضارة البشرة والتقليل من ظهور حب الشباب، وتزيل السموم وتجدد الخلايا، وتستخدم كماسك ومرطب للوجه، بالإضافة إلى الأقراص المغذية للجسم.

تستخدم السيبرولينا كغذاء في مهمات فضائية طويلة المدى

أوصت وكالة ناسا الفضائية باستعمال نبات السيبرولينا واعتماده غذاءا أساسيا في رحلات الفضاء إلى المريخ، حيث يقضي رواد الفضاء الكثير من الوقت ويحتاجون إلى العناصر الغذائية اللازمة للبقاء بأمان مدة طويلة في الفضاء.

مشروب السبيرولينا

السيبرولينا مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة

تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والنحاس والمغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم وفيتامينات B1، B2، B3، بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 و 6.

السيبرولينا مصدر لمضادات الأكسدة ومضادة للاتهاب

تسهم السيبرولينا في حماية الجسم من أضرار التأكسد الذي يعمل على إضعاف الجسم ويجعله أكثر عرضة لهجوم الأمراض كالسرطان وأمراض القلب.

السيبرولينا تعزز جهاز المناعة

يعمل نبات السيبرولينا على تجديد الخلايا، ويساعد على التئام الجروح، والتعافي من الأمراض سريعا، ويترك الشخص أقل عرضة لمهاجمة الفيروسات والإصابة بنزلات البرد والانفلونزا.

سيبرولينا تقوم على تحسين الجهاز الهضمي والأمعاء

تقلل السيبرولينا مرور النفايات خلال الجهاز الهضمي وبذلك تخفف الضغط على النظام بأكمله، كما أنها تعزز البكتيريا الصحية في الجهاز الهضمي وتعمل على تحسين امتصاص العناصر الغذائية. 
أقراص الإسبيرولينا

دور السيبرولينا في التخلص من السموم

تحتوي تلك النبتة الرائعة على نسبة عالية جدا من الكلوروفيل، أحد أقوى عوامل إزالة السموم في الطبيعة، ينقي الدم من السموم ويرتبط بالمعادن الثقيلة والنظائر المشعة.

سيبرولينا تخفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم

إن تناول مكملات السيبرولينا له تأثير إيجابي على الدهون في الدم، حيث تقلل من وجود الكوليسترول الضار في الدم، وتزيد نسبة الكوليسترول الحميد، كما أن لها دور فعال في السيطرة على ضغط الدم .

تعمل السيبرولينا على الحد من أمراض القلب

تلعب طحالب السيبرولينا دورا في الوقاية من أمراض القلب، بسبب تأثيرها الفعال في خفض الكوليسترول واحتوائها على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب.

السيبرولينا والحساسية

تقلل السيبرولينا من أعراض مرض التهاب الأنف التحسسي، فهي تخفف التهاب الجيوب الانفية وتقلل الهستامين في الجسم وتخفف الاحتقان والعطس وسيلان الأنف.

نبات السيبرولينا والصحة العقلية

تساعد الطحالب الخضراء ذات اللون الأزرق في تحسين الحالة المزاجية لدى الشخص، وتجعله أكثر نشاطا وحيوية، وتقلل من أعراض الاكتئاب والقلق والاضطرابات النفسية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة